رجيم التونة
انقاص الوزن
هذا هو ريجيم التونة!
اخطاء ازالة الشعر الزائد
العناية بالبشرة
أخطاء يمكن أن ترتكبيها عند إزالة الشعر الزائد

عطور طبيعية من صنع يديك

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014
طريقة صنع عطر طبيعي منزلياً

لا يستغني الإنسان أبداً عن الطبيعة في حياته اليومية، رغم جميع التطورات التي تطرأ. و للعطور الطبيعية مكانة خاصة عند المرأة، ويجب أن تكون سهلة المنال لها. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" بعض النصائح لكيفية صنع عطر من يديك، يدوم طويلاً.

طرق متنوعة لصنع العطر المنزلي

أولاً، إذا كنت تريدين تعزيز رائحة عطرك، استعملي صابونة من خلاصة الكرز، جيل للاستحمام وكريم للجسم. ضعي قطرات من العطر على جسمك، فيمنحك عبيراً مركّزاً لطيفاً.

ثانياً، أضيفي زيت القرفة إلى عدّة أنواع من الزيوت الأساسيّة، التي تختارينها مع القليل من الكحول المعقمة. ضعي الخليط في زجاجة واتركيها لأسبوعين، بعدها أخلطي الزجاجة واستخدمي العطر كلما شعرت بحاجة الى إنعاش رائحتك.

احذروا مستحضرات التجميل المغشوشة!

ثالثاً، اخلطي زيت زهرة الفريزيا مع زيت زهرة الفاوانيا، زهرة البرتقال وأحد الزيوت الذي تختارينه من المسك أو العنبر. ولا تنسي استخدام الكحول المعقمة التي تحلّل العطر وتجعله متطايراً. استخدمي هذا المزيج ليكون عطراً مميزاً لك.

رابعاً، انقعي الشاي الأخضر في وعاء من الماء الساخن، واتركيه من 20 إلى 30 دقيقة، بعدها ضعي ماء الشاي في زجاجة نظيفة، ثمّ ضعي فوقهما القليل من زيت الشاي المركز برائحته، مع الكحول المعقمة. أقفلي الزجاجة وضعيها في مكان مظلم لمدة يومين أو أسبوع، ليتركّز العطر في الزجاجة، وكلما زادت المدة أصبح العطر مركزاً أكثر.

أخيراً، حضّري 8 ملاعق كبيرة من أوراق الليمون الطازجة المقطّعة إلى أجزاء صغيرة، مع 4 ملاعق كبيرة من قشر الليمون المبروش، نصف ملعقة صغيرة من بهار الفلفل الحلو، 300 مللتر من الكحول المعقمة و500 مللتر من الماء. اخلطي هذه المكوّنات بعضها مع بعض، وضعيها في زجاجة داكنة. أتركيها لمدة 10 أيام، بعدها صفّي السائل واخلطيها مع القليل من الماء. بعدها ضعيها في زجاجة العطر ليصبح جاهزاً للاستعمال، مع مراعاة رجّ الزجاجة قبل الاستعمال.

عطور اختارها لكِ موقع انوثة لشتاء 2015