سلطة الزعتر الاخضر
سلطة
سلطة الزعتر الاخضر
بعد وضعها في الميكروويف… بيضة شوهت ملامح وجه طفلة!
نصائح وحيل الطبخ
بعد وضعها في الميكروويف... بيضة شوهت ملامح وجه طفلة!

هل فكرتِ يوماً بطهي الأرز في الميكرويف؟

الجمعة، 04 يونيو 2021
هل فكرتِ يوماً بطهي الأرز في الميكرويف؟

ما رأيكِ بطهي الأرز بطريقة غير تقليدية والحصول في الوقت نفسه على نتيجة رائعة؟ نعم هذا الأمر ممكن، حيث سنكشف لكِ عن  طريقة طهي الارز في الميكرويف بكلّ سهولة!

أولاً، اغسلي الأرز وصفيه بشكل جيّد كالعادة.

ثانياً، ضعي في وعاء آمن للاستخدام في الميكرويف كوباً من الأرز وكوباً ونصف الكوب من الماء، ورشّي كمية من الملح حسب الرغبة. وتأكدي أن يكون حجم الوعاء كبيراً أي سعة 1.5 لتر تقريباً، لأن حجم الأرز سيتضاعف.

ثالثاً، ضعي الوعاء في الميكرويف، من دون أن تغطيه، وأديريه على درجة عالية لمدة تصل الى عشر دقائق.

ارز بالروبيان

رابعاً، بعد مرور الـ10 دقائق، في حال اختفى معظم الماء من الطبق و ظهرت ثقوب صغيرة في الأرز ما يعني أنه جاهزاً. لكن في حال لم تظهر الثقوب ولا زال هناك الماء، فهذا يعني أن العملية لن تنتهي، فزيدي مدة وجود الأرز في الميكرويف دقيقة في كل مرة.

خامساً، بعد التأكد من تبخّر كلّ الماء، هذا لا يعني أن عملية طهي الارز في الميكرويف انتهت. بل أخرجي الارز من الميكرويف، وغطّيه بغطاء مناسب، ثمّ أعيديه لأربع دقائق إضافية.

سادساً، أخرجي الأرز من الميكرويف، واتركيه مغطى لفترة خمس دقائق. وخلال هذه المدة، تذوقيه حتى تتأكدي من أنه قد نضج تماماً. وإن كان ناضجاً للدرجة التي تفضلينها فيمكنكِ تقديمه، أما إذا لم يكن ناضجاً بشكل كافٍ، فأدخليه الى الميكرويف مرة جديدة لمدة دقيقة واحدة في كل مرة، حتى ينضج للدرجة المطلوبة.

لا بدّ من الاشارة الى كمية الماء المناسبة لكمية الأرز المستخدمة، حيث يفضل استخدام كوبين من الماء لكل كوب واحد من الأرز مع الأرز البسمتي، الأرز البني، وأرز الياسمين.