سمك سلمون بصلصة الترياكي
اطباق رئيسية
سمك سلمون بصلصة الترياكي
استخدامات كريمة الطبخ عديدة ومتنوعة خصوصاً للاطباق الغنية بالصلصة
نصائح وحيل الطبخ
كيف يمكن استخدام كريمة الطبخ لتحضير الأطباق الشهية؟

نصائح مهمة لطهي ورق العنب المجمّد!

الثلاثاء، 14 يناير 2020
طريقة طهي ورق العنب المجمد
من المقبلات الشهية التي تقدّم غالباً على المائدة العربية، هو طبق ورق العنب، الذي يمكن تحضيره إما مع اللحم او من دونه. ويشكّل هذا الطبق ركناً أساسياً من المطبخ العربي، لذا تولي ربات المنزل أهمية كبرى لتحضيره في كل مناسبة. ولكن ما هي طريقة طهي ورق العنب المجمّد؟ مطبخ أنوثة يكشف لك في هذا الموضوع أبرز النصائح والحيل لإعداده. 
 
ما هي طريقة طهي ورق العنب المجمّد؟
 
- قبل طهي ورق العنب المجمّد، لا بد من القيام بخطوة أساسية تتمثّل في وضع ورق العنب المجمّد فور اخراجه من الثلاجة، في وعاء من الماء الساخن أو الدافئ، وتركه جانباً الى حين ذوبان الثلج عنه. ومن ثم تقومين بغسله جيداً وتصفيته وتحضيره للحشو. 
 
 
- للحصول على اوراق العنب الجاهزة للحشو، خصوصاً بعد ان تكون مجمّدة في الثلاجة، ضعيها في قدر كبير مليء بالماء الساخن مع القليل من الليمون والملح واتركيها على النار الخفيفة لمدة 5 دقائق حتى تصبح ليّنة وطريّة، وتحافظ على لونها الاخضر لتفادي بهتان لونها. 
 
 
- بعد أن تقوم بحشو ورق العنب ولفه بطريقة مناسبة، اجمعي كل 10 او 15 ورقة عنب سوياً ولفيها سوياً بواسطة خيط رفيع لتحافظي على ثباتها ومنع تفلّتها. وضعيها في قدر متوسط الحجم على النار، واغمريها بالماء مع الالملح والبهارات المختلفة، واتركيها حتى تغلي وتنضج جيداً. 
 
 
- يمكنك ان تضيفي بعض شرائح البطاطس في قعر القدر ورص اوراق العنب المحشوة فوقها، ثم غمرها بالماء تماماً وتركها حتى تنضج. واستعيني بطبق زجاجي لتثبيتها عند الاعلى فتمنعين بذلك تفلّتها خلال الطهو، في حال لم ترغبي في لفّها ضمن مجموعات متراصة.