كيف تطّبقين البلاشر حسب شكل وجهكِ ولون بشرتكِ؟
اطلالة ومكياج
كيف تطّبقين البلاشر حسب شكل وجهكِ ولون بشرتكِ؟
الفازلين وماء الورد للمنطقة الحساسة
العناية بالبشرة
كيف تستخدمين الفازلين وماء الورد للمنطقة الحساسة؟

خطوة بخطوة... اكتشفي طريقة عمل بي بي كريم في المنزل!

الإثنين، 19 أكتوبر 2020
خطوة بخطوة… اكتشفي طريقة عمل بي بي كريم في المنزل!

بشرة الوجه تحتاج يومياً للترطيب والحماية، وفي الوقت نفسه الى اخفاء بعض الشوائب من خلال كريم يغطّيها، وهذا ما يوفّره لكِ عادة البي بي كريم المتوفّر في الأسواق. لكن ما رأيك في أن تكتشفي معنا طريقة عمل بي بي كريم في المنزل وبمكوّنات متوفرة لديكِ؟ تابعينا لتعرفي كلّ التفاصيل.

ضبط اللون بشكل أفضل

قبل البدء بعرض التفاصيل، لا بد من الإشارة الى أنّ البي بي كريم يعتبر من المستحضرات التي أصبحت مطلوبة بشكلٍ كبير، وذلك للمنافع المتعددة التي يقدمها لبشرة الوجه وقد تكون أهمها توحيد لونها بالاضافة الى الترطيب. إلّا أنّه في بعض الأحيان قد لا نجد الدرجة التي تليق ببشرتنا من هنا نضطر للإستعانة بالمزيد من المستحضرات لتصحيح ملامح الوجه. لذا لتتمكّني من الحصول على الدرجة التي تناسب بشرتكِ، من الافضل أن تحضّريه منزلياً باستخدام مستحضرات تعتبر أساس روتينكِ اليوميّ كما سترين تالياً.

المكوّنات التي تحتاجينها

- ملعقة كبيرة من كريم المرطب الخاص ببشرتك
- ملعقة كبيرة من واقي الشمس
- نصف ملعقة من برايمر الوجه الذي تفضلينه
- نصف ملعقة كبيرة من الكونسيلر المناسب لدرجة بشرتك
- ملعقة كبيرة من كريم الأساس المناسب للون بشرة وجهك 

طريقة عمل البي بي كريم في المنزل

- باشري طريقة عمل بي بي كريم في المنزل في وعاء صغير حيث تضعين كل المكوّنات مع بعضها البعض، ومن ثمّ إمزجيها من خلال إستعمال عود خشبيّ أو ملعقة نظيفة وغير مبللة.

- إستخدمي الكمية التي تريدينها من البي بي كريم الذي قمت بتحضيره من المنزل، ومن ثمّ أتركي باقي المستحضر في زجاجة صغيرة فارغة لتتمكني من إستعماله في الأيّام المقبلة.

5 خطوات لتطّبقي الفاونديشن مثل المحترفين!

نصائح مهمة إذا كنت تريدين تنفيذ طريقة عمل بي بي كريم في المنزل:

- إذا كانت بشرتك جافة إعمدي على إضافة كمية أكثر من الكريم المرطب.

- في حال كنت من صاحبات البشرة الدهنية إحرصي على أن تكون كل المستحضرات خالية تماماً من الزيوت. 

- عند تحضير البي بي كريم في المنزل، إذا لاحظت أنّه يحتاج للتفتيح فعليك إضافة المزيد من الكونسيلر، أمّا إذا كان العكس إذاً عليك زيادة كمية كريم الأساس الخاص ببشرة وجهك. 

- لا تتخلي عن البرايمر حتى الذي يكون بتركيبة ملمّعة، فتخيلّي أنّك تحصلين على مستحضر واحد يعمل على ترطيب، حماية، توحيد لون البشرة وتثبيت المكياج.