قواعد إزالة شعر البيكيني بالشمع
اطلالة ومكياج
خطوات تسهّل عليك إزالة شعر البيكيني بالشمع
كيفية حماية الصدر من ظهور التجاعيد
العناية بالبشرة
كيف تحافظين على صدرك بعيداً عن التجاعيد؟

اكتشفي طريقة عمل افضل حمام مغذي لشعرك

الخميس، 11 يونيو 2015
طريقة عمل حمام مغذي للشعر

تسعى كل سيدة للحصول على شعر ناعم وملمس حريري ولمعان قوي يظهر شعرها بصحة جيدة. إن كنت تبحثين بين مستحضرات التجميل على كريمات تناسب شعرك ولا تجدين طلبك يمكنك منذ الآن أن تصنعي حمامات مغذية للشعر بنفسك. سنقدم لك من خلال هذا المقال حمامًا مغذيا للشعر يمنحك نعومة ولمعانًا بطريقة سهلة وسريعة.

حمام كريم الخوخ والعسل

فوائده: يغذي الشعر، ويجعله ناعمًا ولامعًا وطريًّا، كما يمد فروة رأسك بعدة فيتامينات ويمنح شعرك رائحة زكية تدوم لفترة طويلة.

المكونات:

- حبتان من الخوخ (يمكنك أن تضاعفي الكمية إن كان شعرك طويلا جدًّا)

- ملعقتان كبيرتان من العسل

5 خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف

طريقة التحضير

- اغسلي حبتين من الخوخ وضعيهما في وعاء وصبي فوقهما مقدار كوب ونصف من الماء (إن ضاعفتي كمية الخوخ، ضاعفي مقادير المياه) وضعي الوعاء على النار.

- بعد الغليان ستلاحظين أن لون الماء مال الى الأحمر، فتناولي الخوخ من الماء واهرسيه في وعاء جديد بالتأكيد بعد أن تستخرجي العجوة منه والأهم هو أن تحتفظي بالماء على حدة.

- اسكبي الخوخ المهروس في الخلاط واضيفي اليه بعض الماء الذي احتفظت به كي يلين ومن ثم اضربي المكونات على سرعة متوسطة كي تتمازج وتصبح لينة.

- أضيفي الى المزيج ملعقتين من العسل واخلطي المكونات معاً.

طريقة الإستخدام

- قسّمي شعرك الى عدة أقسام وباستخدام فرشاة الصبغة مدي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف ودلكي بيديك فروة الرأس جيدًا.

- احرصي على تغطية شعرك بعد أن تفركيه بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة أو ساعة كحد أقصى.

- اشطفي شعرك بالماء وتلمّسي النتيجة الفورية التي ستلاحظينها من خلال لمعان الشعر، وحتى بعد تطبيق الحرارة او مجفف الشعر ستبقى اللمعية ظاهرة الى جانب الرائحة المنعشة التي تفوح من شعرك.

- ننصحك باستخدام هذا الحمام مرة في الأسبوع لحماية شعرك لأطول فترة ممكنة.