خلطات طبيعية لعلاج خشونة اليدين
العناية بالبشرة
اليكِ افضل الخلطات الطبيعية لعلاج خشونة اليدين
مكياج عروس خليجي
اطلالة ومكياج
مكياج خليجي ليوم زفافك

خطوات المكياج الفرنسي الناعم

الخميس، 06 نوفمبر 2014
طريقة عمل مكياج فرنسي ناعم

كرّست الموضة الحالية الإطلالات الناعمة والطبيعية وأصبحت المراة تسعى للحصول على مكياج ناعم يبرز جمالها ويخفي عيوبها من دون تغيير تكاوينها بل يحافظ على بساطتها وأنوثتها. ومن المعروف أن هذه الاطلالة البسيطة والطبيعية تتميز بها الفرنسيات اللواتي يخترن مكياجاً ناعماً وهادئاً. فإذا كنت تبحثين عن إطلالة ناعمة وهادئة، اليك خطوات وضع المكياج الفرنسي:

 

1- كريم الترطيب وكريم الأساس: رطّبي بشرتك جيّداً بكريم الترطيب الذي يمنع جفافها وتقشيرها، من ثمّ طبّقي كريم الأساس يكون لونه قريباً من لون بشرتك قدر الامكان. ووزعي كريم الأساس على كل وجهك لضمان تجانس لونه وإخفاء الشوائب والعيوب، واكتساب بشرتك الحيوية والاشراق.

 

2- إزالة الهالات السوداء: كذلك، لإخفاء الشوائب والهالات السوداء تحت عينيك، إلجئي الى مزيل الهالات السوداء أو الكونسيلر واختاريه بلون فاتح.

 

تعلّمي خطوات تطبيق المكياج السموكي

 

3- الآي-لاينر أو الكحل الأسود: أرسمي خطاً رفيعاً من الكحل الأسود على جفنك العلوي بمحاذاة الرموش ومدّيه للأعلى على زاوية العين الخارجية على غرار مكياج بريجيت باردو.

 

4- ظلال العيون: اختاري أحد ألوان النيود أو ألوان الباستيل الهادئة والناعمة لظلال العيون وابتعدي عن الظلال الداكنة، لتبدو عينيك جميلة بالألوان الناعمة. فمن أساسيات المكياج الفرنسي الناعم هو ظلال العيون الزاهية والهادئة.

 

5- الماسكارا وبودرة الخدود: طبقي الماسكارا على الرموش بطبقة خفيفة دون مبالغة، ومن ثمّ استخدمي بودرة الخدود أو البلاش بالألوان الزهرية وتدرجاتها حفاظاً على نعومة المكياج والاطلالة الفرنسية.

 

في زفافك طبّقي المكياج الخليجي

 

6- أحمر الشفاه: أخيراً يمكنك اختيار لون أحمر شفاه جريء وقوي بعض الشيء كالأحمر أو الوردي الواضح ليضفي حيويةً وجمالاً وإشراقاً أكثر على إطلالتك المفعمة بالأنوثة. كذلك يمكنك تحديد الشفتين بقلم الكونتور الاحمر وإضفاء عليهما بريقاً خاصاً من خلال ملمع الشفاه.