اسباب فشل المخبوزات
نصائح وحيل الطبخ
لماذا يمكن أن تفشل المخبوزات رغم الجهد الذي تبذلينه؟
تفريز المعجّنات سيكون أمراً سهلاً بالنسبة لكِ بعد اليوم!
نصائح وحيل الطبخ
تفريز المعجّنات سيكون أمراً سهلاً بالنسبة لكِ بعد اليو...

ما هي أفضل طريقة طريقة لغسل الفواكه؟

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
ما هي أفضل طريقة طريقة لغسل الفواكه؟

بعد شراء الفواكه من السوق، من الطبيعي غسلها قبل تناولها، بسبب تراكم الغبار والاتربة عليها، بالاضافة الى تلوثها بالمبيدات والأسمدة الزراعية. طريقة غسل الفواكه يمكن أن تكون بأكثر من شكل، نستعرض أبرزها في هذا الموضوع.

1- الماء الدافئ

قومي بغسل الفواكه بالماء الدافئة من أجل التخلص من كلّ الملوثات والاتربة التي تكون متراكمة عليها. ولا يكفي فقط وضعها تحت المياه، انما عليكِ فركها جيّداً للحصول على نتيجة جيدة.

ما هي أفضل طريقة لحفظ الخضراوات الورقية؟

2- استعمال الخل

الخل يعتبر أحد المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تنقية الفواكه. لذلك بعد أن تغسليها جيّداً بالماء، انقعي الفواكه في وعاء يحتوي على الماء مع اضافة ملعقة كبيرة من الخلّ، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثمّ أعيدي غسلها من جديد في الماء. 

3- الماء المالح

طريقة غسل الفواكه بالماء المالح مهمّة جداً، من أجل التخلّص من آثار وبقايا الأوساخ. فإملئي وعاءً من الماء، ثمّ ضيفي اليه معلقة كبيرة من الملح، واتركي الفواكه فيه منقوعة لدقائق، ثمّ اغسليها جيّداً، حيث تصبح جاهزة للتناول.

4- استعمال بيكربونات الصوديوم

من الطرق التي يمكن أن تعتمديها أيضاً هي وضع الفواكه في وعاء مع ماء، وأضيفي اليها ملعقة من بيكربونات الصوديوم، وأيضاً اتركيها لبعض الوقت ثمّ اغسليها بالماء من أجل إزالة البكتيريا والملوثات. ولا بدّ من معرفة أن ماء الصنبورة ليست كافية لغسل الفواكه التي تؤكل بقشرها مثل التفاح أو الفريز والخوخ، لذا ننصحكِ بتشطيفها بالماء الصالح للشرب. 

لتقديم الفواكه بطريقة شهية إلى ضيوفك... إليك هذه الأفكار!

نصائح عند غسل الفواكه

- اغسلي يديكِ بالماء الساخن والصابون قبل وبعد غسل الفواكه.

- لا تغسلي الفواكه أبداً بالصابون أو المنظفات.

- لا تغسلي الفواكه قبل وضعها في الثلاجة، بل ضعيها بعد الشراء مباشرة في أطباق بلاستيكية في الثلاجة من دون غسيل، لكي تتجنبي نمو البكتيريا والفطريات عليها.