رجيم النسكافيه
انقاص الوزن
حافظي على رشاقتك مع رجيم النسكافه
مشروب الجمال
العناية بالبشرة
هذه المشروبات ستكون سرّ جمالك!

هذه هي الطريقة الصحيحة للبس العدسات اللاصقة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015
طريقة لبس العدسات اللاصقة

يجد الكثير من المبتدئين صعوبة في استعمال سواء أكانت طبية أو ملونة نظراً لدقة هذه المنطقة وحساسيتها، وبالتالي فان عند لبسها يجب الحذر نظراً لما قد تسببه من ضرر. فما هي أسهل طريقة لوضع العدسات اللاصقة؟ نقدم لك عبر موفع أنوثة شرحاً مفصلاً لهذه العملية لتصبح حياتك أسهل واطلالتك أجمل، فوضع العدسات اللاصقة ونزعها أسهل بكثير مما قد يتصور البعض، قد يستغرق الأمر وقتاً للاعتياد عليه ولكنك سرعان ما سيقوم به بكل سهولة ودون تفكير.

كيف تهتمون بنظافة العدسات اللاصقة؟

نصائح قبل لبس العدسات اللاصقة

قبل أن تلمسي عينيك أو العدسات اللاصقة، هناك العديد من الملاحظات التي يجب أخذها بعين الاعتبار، اذ يجب دائماً الحرص على غسل اليدين جيداً بالصابون والعينين بالماء ومن ثم تجفيف العينين واليدين يديك بلا وبر. وبعد التأكد من نظافة اليدين والعينين يجب التحقق من كون العدسة غير مقلوبة عبر وضعها على طرف الاصبع ورفعها باتجاه الضوء، فإذا كانت الحواف متجهة للخارج فهي مقلوبة، أما إن كانت الحواف تبدو ناعمة كحافة الكوب فهي جاهزة للاستخدام.

طريقة لبس العدسات اللاصقة

- لوضع العدسات اللاصقة عليك التوجه إلى المرآة والاقتراب منها بشكل كبير حتى تسهل رؤية العين بشكل أوضح، كما وانه لا بدّ من أن استخدام اليدين للمساعدة على لبسها بطريقة أسهل.

للعدسات اللاصقة مكياج خاص... تعرفي إلى قواعده!

- توضع يد على الجفن العلوي واليد الأخرى على الجفن السفلي لتنزيله، بالطريقة التي تريحك، ومن بعدها توضع العدسة اللاصقة على اليد الموجودة على الجفن السفلي حيث تثبت على أصبع السبابة.

- تفتح العين جيداً عبر رفع الجفنين ويتم تقريب العدسة إليها، سوف تلتصق العدسة سريعاً داخل عينيك، ثم يتم تحركيها حتى تلتصق بشكل صحيح داخل العين.

- ينصح بابقاء العين مفتوحة لمدة قليلة لعشرة ثواني على سبيل المثال ريثما يتم التأكد من دخول العدسة بشكل صحيح وعدم سقوطها، ثم يتم العمل على فتح وإغلاق العين حتى تتحرك العدسة بشكل صحيح داخلها وتتضح الرؤية. تكرر نفس الخطوات السابقة مع العين الأخرى.