بعد الأكريليك… هكذا تعتنين بأظافرك!
اطلالة ومكياج
بعد الأكريليك... هكذا تعتنين بأظافرك!
للعناية بشعرك المصبوغ… إليك هذه النصائح المهمة!
اطلالة ومكياج
للعناية بشعرك المصبوغ... إليك هذه النصائح المهمة!

كيف تطبّقين المكياج اذا كانت بشرتك دهنية؟

الخميس، 01 مارس 2018
كيف تطبّقين المكياج اذا كانت بشرتك دهنية؟

يختلف وضع المكياج على البشرة الدهنية عن غيرها كونها حساسة وتتطلب عناية واتقاء لطرق معينة في تمرير مستحضرات التجميل وضمان ثباتها طوال النهار، بعيداً عن الافرازات الدهنية المزعجة. اليك من انوثة خطوات وضع المكياج للبشرة الدهنية للحصول على ملامح بعيدة عن اللمعان.

لأروع مكياج طبيعي... اعتمدي على هذه النصائح!

كريم الاساس الناشف

بداية، قومي بتمرير كريم الاساس الناشف وذات التركيبة الخالية من الزيوت على البشرة النظيفة. وحاولي تمرير طبقة واحدة من هذا الاساس لتغليف سطحها، خصوصاً على المناطق الاكثر دهنية مثل الجبين والانف والذقن.

خافي العيوب المات

لكي تمنعي إفرازات الزيوت على جفون العينين، لا تستعيني بخافي العيوب السائل بل قومي بتمرير بواسطة الاسفنجة خافي العيوب المات الذي يمنع اللمعية حول العينين، ويعمل على تثبيت ظلال المكياج طوال النهار.

تمرير البودرة المضغوطة

بعدها، ضعي البودرة المضغوطة لتغليف كريم الاساس وامتصاص الزيوت التي قد تظهر على سطح البشرة. ولكن لا تفرطي في تمرير طبقات البودرة لأن كثرته تفرز كمية أكبر من الزيوت، خصوصاً بعد مرور ساعات على تطبيقها.

ظلال عيون داكنة

يؤدي سيلان ظلال العيون على البشرة الدهنية الى تشويه اشراقة المكياج وجعل البشرة شاحبة وملطخة بالالوان. لذلك تجنّبي هذه المشكلة وحاولي تمرير ظلال العيون القوية التي لا تحتوي على حبيبات براقة ليتم تثبيتها بسهولة على الجفون العليا. كما من المستحسن التركيز على استخدام قلم الكحل المقاوم للماء، عندما يمكنك تمريره على الجفون السفلى للعينين.

اختاري اجمل مكياج فضي ناعم هذا الشتاء

احمر شفاه قوي

أما احمر الشفاه فلا يتأثر بالبشرة الدهنية كثيراً، ولكن من المستحسن مهما اخترت من الوان ان تكون خالية من اللمعية مع الابتعاد عن تمرير الكونتور الذي يحتوي بأقلامه على نسبة عالية من الزيوت.