بيرتساو
سفر
متعة لا تنتهي في بيرتساو
وايلد وادي دبي
سفر
وايلد وادي دبي... أوقات لا تنتهي من المتعة والمرح

طشقند... مدينة المعالم الأثرية بامتياز

السبت، 22 أكتوبر 2016
طشقند

لكل سائح المناطق والبلدان التي يفضلها ولكل منطقة سياحة تشتهر بها من متاحف أو أثرات أي سياحة فنية أو جمالية طبيعية، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك جمال السياحة المتنوعة في طشقند لكي تركزي عليها وتعملي لزيارتها لأن فيها أماكن لا تفوت ويجب أن يجول الشخص بها. طشقند تقع في أزبكستان وهي عاصمتها فجربي زيارتها عندما تحين الفرصة أمامك للقيام بهذا الأمر.

ضريح يونس خان

ضريح يونس خان هو مجموعة من ثلاثة أضرحة أنشأت في القرن ال15 وأكبر قبر هو يونس خان جد الأمبراطورية المغولية مؤسس بابور.

قصر الأمير رومانوف

بني هذا القصر خلال القرن ال19 وتم نفي الدوق الكبير من روسيا الى طشقند جراء بعض الصفقات المشبوهة التي تنطوي على جواهر التاج الروسية. قصره لا يزال قائماً في وسط المدينة وقد تم اعتماده من قبل وزارة الشؤون الخارجية.

5 معالم سياحية لا يمكن ان تفوتوا زيارتها في موسكو

أوبرا اليشر نافوي

أوبرا اليشر نافوي ومسرح الباليه يستضيفان الزوار في مسرح الباليه وفي الأوبرا الروسية.

متحف الفنون الجميلة

متحف الفنون الجميلة في أوزبكستان يحتوي على مجموعة كبيرة من الفن من فترة ما قبل الروسية بما في ذلك الجداريات والتماثيل البوذيةوفن الزرادشتي. يعد هذا المتحف عامل جذب رئيسي ومتحف التاريخ هو أكبر متحف في المدينة وكان يسكن في المتحف سابقاً لينين.

متحف الأمير تيمور

متحف الأمير تيمور في مبنى القبة الزرقاء الخلابة مع الزخرفة الداخلية ويضم معروضات من تيمور والرئيس إسلام كريموف ويوجد في الحديقة تمثال تيمور على ظهر الخيل ويحيط به اجمل الحدائق والنوافير.