هذا الوقت هو الأنسب لإعلان خبر حملك!
امومة
هذا الوقت هو الأنسب لإعلان خبر حملك!
نصائح عند اصطحاب الطفل الى الحديقة العامة
امومة
إتبعي هذه النصائح عند إصطحاب طفلك إلى الحديقة العامة!

طفلك حديث الولادة؟ هكذا تنظّمين نومه!

الأربعاء، 18 أبريل 2018
طفلك حديث الولادة؟ هكذا تنظّمين نومه!

غالباً ما تعاني الأمّ من صعوبة في تنظيم نوم طفلها الحديث الولادة وتبحث عن بعض الطرق التي يمكن أن تسهّل عليها هذه المهمّة. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة مع طفلك رافقينا في هذا المقال وإستفيدي من بعض النصائح التي سنقدمها لك وستساعدك حتماً في هذا المجال.

الطفل حديث الولادة...متى يستطيع أن يرى؟

1- يصعب على طفلك في شهوره الأولى أن يفرّق ما بين سلعات الليل والنهار كما يعاني في هذه الفترة إجمالاً من مشاكل المغص والإنتفاخ التي تجعل نومه متقطّعاً وغير منتظم أبداً. وننصحك في هذا السياق بزيادة الإضاءة قليلاً أثناء النهار وخفضها أو التخلّي عنها خلال الليل ما يساعد طفلك تدريجياً على التمييز ما بين الليل والنهار.

2- احرصي على إعطاء طفلك حماماً دافئاً وتأكّدي من أنّه قد شبع تماماً قبل وضعه في السرير. تلعب هذه الخطوة دوراً أساسياً في تحفيزه على النوم بسرعة وسهولة أكبر وسرعان ما سيعتادها وتشكّل روتيناً يومياً بالنسبة له. كما ننصحك كذلك بتدفئة غرفة طفلك جيداً خصوصاً في أوقات البرد.

3- لا تترددي بوضع طفلك في سريره وإعطائه فرصة للنوم بمفرده دون أن تهزّي له أو تحاولي إرضاعه مثلاً كي ينام. فليس عليك هنا سوى مراقبته إلى أن يغفو حتّى ولو بكى قليلاً في البداية، وستساعدك هذه الطريقة بشكل ملحوظ على تنظيم نومه.

هذه الحيل البسيطة تساعد طفلك على النوم طوال الليل!

4- في حال إستيقظ طفلك ليلاً تفادي تماماً الاضاءة أو إفتعال الضجّة إذ سيمنعه ذلك من النوم بسهولة. بل اعمدي في هذه الحالة إلى حمله في حضنك بهدوء أو تركه في السرير وهزّه برفق إلى أن يغفو من جديد.