ازالة الشعر دون الم خلال الحمل - أنوثة
امومة
كيف يمكن أن تتخلّصي من الشعر الزائد خلال الحمل دون ألم؟
هل الرضاعة تمنع الحمل - أنوثة
امومة
هل تمنع الرضاعة الطبيعية الحمل فعلاً؟

هل يجب أن تقلقي عندما يصدر رضيعك صوتاً غريباً؟

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018
طفلي الرضيع يصدر صوت غريب - أنوثة

هل يصدر طفلك الرضيع صوتاً غريباً وتتساءلين عن الأسباب المؤدية إلى هذه الحالة التي قد لا تبدو لك طبيعية أحياناً؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنشرح لك الأسباب التي تدفع بأغلب الأطفال الرضع إلى إصدار هذه الأصوات الغريبة أثناء نومهم وندعوك للإطلاع عليها.

لهذه الأسباب يصدر رضيعك أصواتاً أثناء نومه!

هل من الطبيعي إصدار الرضيع لأصوات غريبة؟

غالباً ما يصدر الطفل الرضيع خلال شهريه الأول والثاني على وجه خاص أصواتاً غريبة، دون معاناتهم من مشاكل صحية ظاهرة قد تؤدي إلى هذا النوع من الأصوات. إلّا أنّ هذه الأصوات تكون طبيعية إجمالاً وتنتج عن تواجد المخاط في أنف الرضيع، كما يمكن أن تزداد في حال إبتلع هذا المخاط.

ومن الضروري هنا محاولة تنظيف أنف الرضيع من هذا المخاط، إلّا أنّه يستحسن إستشارة طبيب الأطفال في حال لم تزل الأصوات الغريبة حتّى بعد التخلص من المخاط، وسيشخص عندها حالة الرضيع ويصف له العلاج المناسب.

متى تشير هذه الأصوات إلى مشاكل صحية؟

أولاً، عندما يتنفسّ رضيعك لأكثر من 60 مرّة خلال الدقيقة الواحدة مع إصداره في الوقت عينه أصواتاً غريبة، من الضروري عرضه على طبيب الأطفال لتحديد المشكلة الصحية التي تعاني منها وتؤثر سلبياً على تنفّسه. كما يجب إستشارة الطبيب المختص أيضاً عندما يتوقف رضيعك عن التنفس لمدة 10 ثوانٍ.

هذه العلامات تشير إلى ضعف السمع عند رضيعك!

ثانياً، لا تترددي أبداً في إستشارة طبيب الأطفال عندما تلاحظين تغيراً في لون طفلك فقد يدلّ ذلك على مشاكل على مستوى التنفس قد تؤدي إلى إختناقه في حال لم يحصل على العناية الطبية اللازمة.