زكام الرضيع والنوم – أنوثة
امومة
رضيعك مصاب بالزكام؟ ساعديه على النوم بهذه الطرق!
تشققات الجلد عند الأطفال - أنوثة
امومة
هكذا تعالجين بسهولة تشققات الجلد عند طفلك!

طفلك الصغير ينام كثيراً ولا يرضع؟ ركّزي على هذه المعلومات!

الأحد، 20 يناير 2019
طفلي الصغير ينام كثيراً ولا يرضع - أنوثة

غالباً ما تقلق الأمّ عندما ينام طفلها الصغير لفترة طويلة ولا يرضع جيداً ما يدفعها إلى البحث عن أسباب هذه الحالة كي تتمكن من التعامل معها. فإذا كنت تواجهين هذه الحالة مع طفلك الصغير لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنكشف لك عدد ساعات النوم التي يحتاجها في أشهره الأولى إضافة إلى الأوقات المناسبة لإرضاعه.

هل يجوز تنويم الطفل بالهزّ؟

ما عدد ساعات النوم التي يحتاجها طفلك الصغير؟

يحتاج الطفل الصغير إجمالاً إلى 18 ساعة من النوم يومياً خلال الأشهر الأولى التي تلي ولادته، وتوزّع هذه الساعات التي يمكن أن تقلّ أو تزيد قليلاً على مدار اليوم. يقلّ عدد هذه الساعات تدريجياً كلّما زاد عمر الطفل الصغير كما تبدأ بالإنتظام بشكل ملحوظ.

ما الأوقات المناسبة لإرضاع الطفل الصغير؟

تتميز معدة الرضيع بحجمها الصغير خلال أشهره الأولى ما يمنعه من طلب كمية كبيرة من الحليب خلال هذه الفترة ويدفعه إلى النوم لساعات أطول دون الشعور بالجوع. إلّا أنّه يستحسن إيقاظ الطفل الصغير كلّ ساعتين تقريباً لإرضاعه وذلك عندما تبدأ ساعات نومه بالإنتظام أكثر.

متى يجب أن تقلقي من هذه الحالة؟

من الضروري إستشارة طبيب الأطفال عندما يصعب عليك إيقاظ طفلك الصغير للرضاعة، أو في حال لم يبد حاجته أو إهتمامه بالرضاعة حتّى بعد إستيقاظه.

رضيعك لا يشرب الحليب؟ جرّبي هذه الخطوات!

كما تعتبر قلّة نومه خلال الليل والنهار على حدّ سواء إضافة إلى بكائه المستمرّ وعصبيته الزائدة من الأسباب التي تدفعك إلى إستشارة طبيب الأطفال الذي سيشخّص حالة طفلك ويحدد العلاج والخطوات المناسبة.