ما هي مراحل تكوين الجنين؟ اكتشفيها معنا
امومة
ما هي مراحل تكوين الجنين؟ اكتشفيها معنا
الرضيع في الطائرة
امومة
10 إجراءات التزمي بها إذا كنتِ تسافرين مع طفلك الرضيع!

أي مرض يخفيه ضحك طفلك من دون سبب؟

السبت، 29 يوليو 2017
طفلي يضحك بدون سبب

في الكثير من الأحيان يكون الضحك من دون سبب عادة أمر عادي عند الأطفال بخاصة في عمرهم الصغير، ولكن هناك مرض خطير قد يكشف وراء ذلك في عمرهم المتقدم، لذلك اليك اليوم في ما يلي من موقع أنوثة معلومات حول هذا الموضوع.

3 أنواع من الأطعمة تزيد ذكاء طفلك

أسباب الضحك بدون سبب عند الأطفال

 في عمرهم الصغير من الطبيعي أن يضحك الأطفال بدون سبب ولن يعلّق الأهل على الموضوع. فالطفل الرضيع مثلاً يضحك خلال النوم أو اللعب من دون أن يفكّر أو يحلل سبب ضحكه. أما عندما تتطوّر حالة الضحك بدون سبب عند الأطفال من عامهم الأول الى عامهم الثالث، يصبح القلق أمراً ضرورياً! من الأسباب الراجحة بين الأشخاص حول ضحك الأطفال بدون سبب هو مرض التوحد المزمن الذي يظهر غالباً عند الأطفال في عمرهم الصغير ما بين السنة والثلاث سنوات ويرافقهم مدى الحياة.

 

أعراض مرض التوحد

لا تتوقّف أعراض مرض التوحّد عند الأطفال على ضحك الطفل بدون سبب مع أنه من أعراضها الأساسية، إلا أننا نذكر مثلاً نوبات الغضب الشديدة التي تنتاب الطفل مع البكاء من دون سبب مفهوم. لا يستجيب الطفل المصاب بالتوحد لما يطلب منه ولا يهتم لمن يتحدثون اليه. غالباً ما يحاول أن يحصل على ما يريده بلغة الإشارة ويتصرف كأنه لا يسمع. يلعب الطفل المصاب بمرض التوحد لوقت طويل من دون أن يسأم ولكنه لا يفهم الخطر أو يخافه فيتوجه نحوه بطريقة عادية. يفضّل الطفل المصاب بالتوحد بأن يبقى وحيداً كما وأنه يعاني من خمول بدني ملحوظ.

5 وسائل لتنمية ذكاء الطفل فاتبعيها

 

معالجة مرض التوحد عند الأطفال

من المهم الكشف عن المرض في أوّله من أجل القيام بمعالجته بالطرق الصحيحة. مع العلم أن التخلص من مرض التوحد غير مؤكد إلا أن العلاجات النفسية تحسّن من وضع الطفل الذي يعاني منه. يمكن اعتماد العلاج السلوكي الذي يبنى على منح الطفل مكافآت على الأمور التي يقوم بها بشكل صحيح أو حرمانه مما يحب إن قام بأمر خاطئ، ومن هنا يتعلّم الطفل التمييز ما بين ما يجب القيام به أو تحاشيه.