كيف يجب أن تتعاملوا مع رفض طفلكم للمدرسة؟ الاختصاصية جوزيان حداد تساعدكم على ذلك
امومة
كيف يجب أن تتعاملوا مع رفض طفلكم للمدرسة؟ الاختصاصية ج...
في سينغافورة مطعم يفرض ضريبة على الاطفال المشاغبين… وهذه هي الشروط!
امومة
في سينغافورة مطعم يفرض ضريبة على الاطفال المشاغبين... ...

مأساة في الأردن... طفل يقتل نفسه عن طريق الخطأ بمسدس والده!

الخميس، 29 سبتمبر 2022
مأساة في الأردن… طفل يقتل نفسه عن طريق الخطأ بمسدس والده!

هزّ الشارع الأردني خصوصاً والعربي عموماً، خبر عن طفل اردني يقتل نفسه بالخطأ في عمّان. فماذا في التفاصيل؟

طفل اردني يقتل نفسه بالخطأ

في مأساة حلّت على الأردن والعالم العربي، توفي طفل أردني في عمّان عن طريق الخطأ خلال لهوه بمسدّس والده. وعلم أن الطفل البالغ من العمر 12 عاماً توفي في منزل ذويه.

فقد تحدّث عن الواقعة المفجعة الناطق باسم الأمن العام الأردني عامر السرطاوي قائلاً إن مديرية شرطة جنوبي عمّان تلقّت بلاغاً مساء الثلاثاء، يفيد بحادث وفاة بعيار ناري عن طريق الخطأ خلال عبث أحد الأطفال بمسدس والده.

هناء خضر تنضم الى ضحايا العنف الأسري... حرقها زوجها وهي حامل بطفله!

وأشار السرطاوي إلى أنه تمّ نقل جثة الطفل إلى الطب الشرعي، وفيما لا يزال التحقيق مستمراً، إلا أن سلطات الأمن تمكّنت من ضبط السلاح المستخدم، في وقت يسمح فيه القانون الأردني بالحيازة على الأسلحة في البيوت.

وينصّ القانون على أنه "يسمح لجميع الأهالي في المملكة أن يحتفظوا في منازلهم وأماكن إقامتهم بالبنادق والمسدسات اللازمة لاستعمالهم الذاتي فقط، مع كمية من العتاد المخصص لذلك السلاح بالقدر الضروري للدفاع عن النفس"، مع التشديد على ضرورة الحصول على رخصة رسمية.

حوادث عدّة مأسوية

وقد عاشت المملكة الهاشمية الأردنية حوادث مؤلمة في الفترة الأخيرة، ومنها تسرّب غاز سام من صهريج سقط من باخرة في ميناء العقبة في الأردن.

وفي التفاصيل، فقد لقي نحو 13 شخصاً حتفه في حادثة تسرّب غاز الكلورين السام، فضلاً عن إصابة 260 شخصاً بينهم أردنيون وأجانب.

وأكد الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي أنه تمّ العمل على عزل المنطقة بشكل تامّ بقطر أربعة كيلومترات لساعات إضافية، كما شكّلت الحكومة الأردنية خلية للتحقيق بالحادثة.