كيفية تأثيث غرفة النوم
ديكور
نصائح تفيدك خلال تأثيث غرفة النوم
معطر مفارش
ديكور
كيف تحضرين معطر مفارشك الخاص؟

جددي ديكور منزلك بطلاء الجدران الحديث

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015
طلاء الجدران الحديث

ترغب كل ربة منزل بتجديد ديكور منزلها بين الحين والآخر، فتسعى أحياناً إلى تبديل الأثاث، وفي أحيان أخرى إلى تجديد الستائر أو الإضاءة، وفي بعض الأوقات، قد تلجأ إلى تبديل ألوان الجدران. فإن كنت تبحثين عن التجديد في منزلك هذا العام معتمدة على تبديل طلاء الجدران، إليك من أنوثة بعض النصائح حول طلاء الجدران الحديث، وكيفية تطبيقه بطريقة عصرية.

ما هي الألوان الرائجة لديكور الجدران هذا العام؟

- الألوان

تتنوع ألوان طلاء جدارن المنزل الحديثة بين ما هو جريء وما هو كلاسيكي، ولكن ما يميزها هو انتقاؤها بطريقة ملائمة. فمن الرائج هذا العام الاستعانة بطلاء جدران ذات لون جريء، كالبنفسجي والأحمر والأخضر، خصوصاً لغرف النوم، ما يضفي لمسة جمالية عصرية إلى الغرف. كما تتميز ألوان غرف الجلوس والطعام هذا العام بالدفء والرقي، كالبني أو تدرجات البيج الغامق.

- النقوش

لا تقل النقوش أهمية عن ألوان الطلاء، إذ يمكن أن يتضمن طلاء الجدران الحديث عدداً من الرسومات أو النقوش العصرية تبعاً لذوق ربة المنزل، والنمط الذي تعتمده في ديكور منزلها. أما أبرز النقوش والرسومات فتتمحور حول الطبيعة أو الأشكال الهندسية الناعمة. إذ تستعمل الرسوم المستوحاة من الطبيعة في غرف النوم، في حين تستعمل الأشكال الهندسية في غرف الجلوس والطعام وحتى المطبخ.

كيف يمكن تنسيق الوان الجدران بطريقة محترفة؟

- التصاميم

قد تلاحظين في بعض المنازل أن الجدران ليست موحدة الألوان، وهذا يعود إلى الابتكار الفردي والشخصي لسكانه في كيفية تنسيق الألوان. فمن الرائج هذا العام، مزج تدرجات اللون الواحد على جدران الغرف، خصوصاً غرف النوم أو المطبخ أو الحمام. كما من الرائج جداً، إعتماد تدرجات اللون الواحد كل واحدة على جهة من جدران غرفة الجلوس، ما يخلق إنعكاساً رائعاً وجواً من التناغم والفرادة في الديكور.