محمد رمضان ينال الدكتوراه الفخرية ويثير جدلاً واسعاً!
يوميات المشاهير
محمد رمضان ينال الدكتوراه الفخرية ويثير جدلاً واسعاً!
الدكتوراه الفخرية تُسحب من محمد رمضان… وزملائه بين الداعمين والمنتقدين!
يوميات المشاهير
الدكتوراه الفخرية تُسحب من محمد رمضان... وزملائه بين ا...

طلب إلغاء ديانة لقاء الخميسي من البطاقة الشخصية بمصر يغضب الجمهور!

السبت، 28 أغسطس 2021
طلب إلغاء ديانة لقاء الخميسي من البطاقة الشخصية بمصر يغضب الجمهور!

كشفت الفنانة المصرية لقاء الخميسي أنها تؤيد فكرة إلغاء خانة الديانة من البطاقة الشخصية في مصر. الا أن الاعلان عن طلب الغاء ديانة لقاء الخميسي عرّضها لهجوم كبير وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

الديانة تخصّ الشخص نفسه

في التفاصيل، كتبت الخميسي، عبر خاصية "الستوري على انستقرام: "أؤيد إلغاء خانة الديانة من البطاقة"، وتابعت: "رسائل كتير وأسئلة عن إيه مضايقك في خانة الديانة، أحب أرد على أصدقائي وأقولهم إيه أهمية خانة الديانة؟.. البطاقة الشخصية عشان نعرف اسم حضرتك وميلادك لأي مصالح حكومية أو أي ظرف أمني مالهوش علاقة بديانة حضرتك".

وأضافت الخميسي: "الديانة تخصك أنت لوحدك ما تخصش شخص آخر، الديانة وعلاقة الإنسان بربه ومعتقداته أمور شخصية جداً ومش عامة، معرفتك بديانة الآخر لا هتزود ولا هتنقص.. مطلوب منك تتعامل بإنسانية فقط مع أي شخص أيا كانت ديانته".

ماذا في جديد لقاء الخميسي وزوجها؟

هجوم على لقاء الخميسي

بعد طلب الغاء ديانة لقاء الخميسي من البطاقة الشخصية، تعرضت الفنانة الى هجوم كبير، ما جعلها ترد من جديد موضحةً: "تحريف كلامي غير مقبول إطلاقا.. كلامي واضح، معرفه ديانة الآخرين لا هتزود ولا تنقص مش خانة الديانة لا هتزود ولا تنقص!".

وهنا دخلت على الخط المخرجة نيفين شلبي التي كتبت: "طالما لا هتزود ولا هتنقص نشيلها ليه، و بعدين أمنيا الأفضل تبقى مكتوبة، أمن للكنائس لو حد غريب حب يدخل يمنع، حضرتك عارفه الجرائم اللي كانت بتحصل.. وربنا يستر على جوامعنا وكنايسنا ويحفظ بلدنا".

الجمهور يبحث عن ديانة لقاء!

بعد هذا التصريح للقاء الخميسي، تصدّر اسمها محرك البحث "غوغل" حيث راح رواد مواقع التواصل يبحثون عن ديانتها الحقيقية. ويُذكر أن ديانة لقاء هي الإسلام.

لماذا تثير لقاء الخميسي الجدل بفساتينها؟

أعمالها المرتقبة

تستعد لقاء الخميسي لعرض مسلسلها الجديد «إجازة مفتوحة» و المكوّن من 40 حلقة، يشاركها بطولته عدد كبير من الفنانين، منهم شريف منير، وسميحة أيوب، وملك قورة، ودنيا ماهر، ومراد مكرم، وهشام إسماعيل، وآخرين وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

وتدور أحداث المسلسل حول المشاكل الأسرية التي تحدث داخل كل أسرة من حيث المشاكل الزوجية، أو مشاكل الأبناء وتجسد لقاء خلال أحداث المسلسل دور زوجة الفنان شريف منير. 

نشير الى أن آخر أعمال لقاء الخميسي، مسلسل "ضد الكسر" الذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي، والمسلسل  كان من بطولة الممثلة المصرية نيللي كريم، محمد فراج، زتارا عماد، عدد من الفنانين، ومن تأليف مدحت العدل، ومن إنتاج جمال العدل.