خلطات لعلاج تجاعيد العين
العناية بالبشرة
تخلصي من التجاعيد حول عينيك!
خلطات بالموز للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية بالموز للعناية بالبشرة

طين البحر الميت... دواء الوجه والجسم

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014
فوائد طين البحر الميت للبشرة

طين البحر الميت من افضل المواد الطبيعية المعالجة للبشرة، لأنّ هذا الطين يزيل الخلايا الميتة والشوائب ليجعل البشرة نضرة ومتوهجة من جديد. كما يعالج الطين حب الشباب ويعمل على شد البشرة وإزالة الدهون والنقاط السوداء في الانف والجبهة والذقن وإزالة الكلف. كما أنّه يحفز الدورة الدموية، وبالتالي فعال في علاج الروماتيزم. كما قد يقلّل من آثار مرض الصدفية، الأكزيما، واضطرابات الجلد الأخرى.

علاج الوجه

 

إغسلي وجهك بالماء وصابون البحر الميت، واتركيه بدون تنشيف. وذلك لدقيقة واحدة وبشكل دائري، وكرّري الغسول، ثمّ اتركي وجهك مبللاً بالماء، وضعي قناع الطين على كامل وجهك ماعدا العنين بكميات بسيطة، أي حوالي ٣۰ غرام. أتركي القناع لمدة ۱٥- ۲٠ دقيقة للبشرة الدهنية، و٥ دقائق فقط للبشرة الجافة والحسّاسة. ثم اغسلي بالماء وجففي وجهك. كرري القناع من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

اكتشفي المزيد من الماسكات السحرية للتخلص من البشرة الداكنة

طين الجسم

 

يمكن تنظيف الجسم بالطين بشكل كامل وتنعيمه. كما له دور في التنحيف، إزالة التجاعيد، إزالة علامات الحمل الأفقية بعد الولادة ومعالجة حب الجسم الدهنية. لذا بعد الاستحمام بالصابون، أتركي جسمك مبللاً وضعي قناع الطين على منطقة البطن والأرداف. لفّي المنطقة المعنية بنايلون لتصبح عازلة، وذلك لزيادة الحرارة المنبعثة من الطين والمحافظة عليها، لأنّ التفاعل الحراري المنبعث من الطين مهمّ جداً.

أتركي القناع لمدة ۱٥ دقيقة، ثمّ أزيلي النايلون وافركي الطين باليدين بشكل دائري لمدة كافية. أتركيه على جسمك حتى يجف، ثم اغسلي بالماء فقط ونشفي ومن ثم إستعملي مادة كريم التنظيف على الجسم. كرّري هذه العملية في الأسبوع الأول ٣ مرات، أمّا في الأسبوع الثاني والثالث والرابع تكرر العملية مرتان في الأسبوع فقط، مع مراعاة استعمال كريم التنحيف يومياً.