علامات سرطان المبيض
صحتك
تنبّهي الى هذه العلامات التي تشير الى سرطان المبيض!
مكياج للبشرة الحنطية
اطلالة ومكياج
هل بشرتك حنطية؟ إليك المكياج المناسب لك!

هل البشرة الجافة يطلع فيها حبوب كما البشرة الدهنية؟

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020
هل البشرة الجافة يطلع فيها حبوب كما البشرة الدهنية؟

هل البشرة الجافة يطلع فيها حبوب تماماً كما البشرة الدهنية؟ هذا السؤال يردنا كثيراً. فإذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافّة لا تفوّتي متابعة هذا الموضوع من موقع أنوثة لكي تتعرّفي على أسباب ظهور الحبوب على البشرة الجافة والحصول على نصائح للعناية بها.

أسباب ظهور الحبوب في البشرة الجافة

من المعتقدات الشائعة أنّ البشرة الجافة محمية من الحبوب، إلّا أنّها حتماً معرّضة لها كما البشرة الدهنيّة. فعندما يصبح الجلد جافاً جداً يفرز تلقائياً الزيوت التي يحتاجها للترطيب من أجل تعويض نسبة الجفاف. وهنا تلعب هذه الزيوت دوراً كبيراً في إنسداد مسام البشرة الجافة ما يسهّل تلقائياً ظهور الحبوب عليها بشكل ملحوظ.

5 نصائح سهلة لإختيار غسول البشرة الجافة!

معالجة البشرة الجافة من الحبوب

أولاً: نظّفي بشرتك بشكل يوميّ باستخدام غسول مخصّص للبشرة الجافة، وذلك بهدف التخلّص من الأوساخ والزيوت المكدّسة على سطح البشرة ما يمنع انسداد المسام. وفي هذا السياق، ننصحكِ باختيار أنواع الغسول التالية المناسبة للبشرة الجافة:

* Eau Thermale Avène TRIXERA NUTRITION NUTRI-FLUID CLEANSER

* Ducray DEXYANE ULTRA-RICH CLEANSING GEL

* Caudalie GENTLE CLEANSING MILK

ثانياً: احرصي على ترطيب بشرتك الجافة يومياً عبر استخدام الكريم المرطّب المناسب لنوعيّة بشرتك. فالبشرة الجافة بحاجة الى أكثر من غيرها إلى الترطيب لكي تستعيد ليونتها ونضارتها.

ثالثاً: إشربي ما يعادل الثمانية أكواب من الماء يومياً لأن هذا الامر سيساهم في ترطيب بشرتك بطريقة طبيعيّة دون تعريض مسامها لإحتمال الإنسداد المؤدّي تلقائياً لظهور الحبوب.

رابعاً: لا تنسي عند الخروج من المنزل تطبيق الكريم الواقي من الشمس الخالي من الزيوت. وذلك مهما كان الفصل الذي نمرّ به، لأنّ أشعّة الشمس ما فوق البنفسجية يمكن أن تمرّ من بين الغيوم وتسبّب ضرراً للبشرة.

خامساً: احرصي على تناول الاطعمة الغنيّة بالمياه والمرطّبة للجسم والبشرة مثل الخسّ، السبانخ، الخيار، الطماطم والبرتقال.