فهرية أفجان في موقف محرج أمام الصحافة… ما القصّة؟
يوميات المشاهير
فهرية أفجان في موقف محرج أمام الصحافة... ما القصّة؟
“نادولي لبابا”… فيديو مؤثر لفتاة تحت الأنقاض!
يوميات المشاهير
"نادولي لبابا"... فيديو مؤثر لفتاة تحت الأنقاض!

مشاهير أتراك يطلبون المساعدة من الجهات الرسمية لإنتشال عائلاتهم من تحت الأنقاض!

الثلاثاء، 07 فبراير 2023
مشاهير أتراك يطلبون المساعدة من الجهات الرسمية لإنتشال عائلاتهم من تحت الأنقاض!

لا شكّ أنّ المشاهد المؤسفة والموجعة من البلاد التي ضربها الزلزال العنيف في الساعات الماضية إحتلت مساحة كبيرة عبر الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي، ومع النسبة الكبيرة من الأشخاص الذين رفعوا أصواتهم لطلب المساعدة هناك أبضاً عائلات مشاهير اتراك تحت الانقاض.

وقد ضرب الزلزال مدينة كهرمان مرعش التركية، ووصلت قوته إلى بعض المدن التركية الأخرى منها أضنة، ديار بكر، غازي عنتاب، عثمانية، أديامان، شانلي أورفا وهاتاي، بالإضافة لوصول تأثيراته الى كل من لبنان، سوريا، قبرص، الأردن... وعدد من البلدان الأخرى. 

عائلات مشاهير اتراك تحت الانقاض

تضامن عدد كبير من نجوم المنطقة العربية، العالم وتركيا مع العائلات الذين فقدوا منازلهم بسبب الكارثة، وكذلك رفعوا الدعاء من على صفحاتهم الإلكترونية لروح ضحايا الزلزال. 
في حين أنّ جميع القنوات أعلنت وقف بثّ المسلسلات التركية بسبب الفاجعة في البلاد، وأعلن كل من النجم بوراك دينيز والنجم أراس بولات انيملي عن تقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال بقيمة 200 ألف ليرة تركية. 

إلّا أنّ بعض المشاهير الأتراك طلبوا المساعدة لإنتشال عائلاتهم من تحت الأنقاض وقد تضرروا مع وقوع الزلزال أو الهزّات التردّدية الناتجة عنه، ومن بينهم الممثل جاغري شيتناك الذي تعرّف عليه الجمهور في الوطن العربي من خلال مسلسل "أنت أطرق بابي".

وكتب جاغري شيتناك عبر حسابه على تويتر تغريدة توجه بها الى وزارة الداخلية ورئاسة الكوارث والطوارئ التركية من أجل إنتشال والدته التي تعيش في أحد المباني بالمناطق المتضرّرة من الكارثة الطبيعية، وقال: "هاتاي، أنطاكيا، سوملر، هذا المبنى وُلدت وكبرت وترعرعت فيه، وهو الآن مهدم، كانت أمّي هناك... هذا المبنى هو الأعلى والأكثر إكتظاظاً بالسكان". 



فيديوهات مخيفة من زلزال تركيا العنيف وخسائره المادية والبشرية كثيرة!

أمّا الممثلة التركية ميليسا أصلي باموك فخصصت سلسلة من التغريدات عبر حسابها على تويتر تنقل فيه المشاهد المروّعة من زلزال تركيا، بالإضافة الى طلب المساعدة لإيجاد جدتها وخالتها، حيث كتبت: "جدتي لا تستطيع المشي، إنّها مريضة.. لقد علقوا في المبنى مع خالتي. لا نعرف كيف تكون الشقة، هل يوجد أحد في المنطقة يمكنه المساعدة؟". 
وبعد ساعات قليلة أعلنت نجمة مسلسل "حياة جديدة" أنّ جدتها وخالتها بخير، وتوجهت بالشكر الى الدولة التركية على الجهود التي تقوم بها.