فوائد زيت الزيتون للاسنان
صحتك
ما هي فوائد زيت الزيتون للأسنان وصحة الفم؟
طريقة عمل جل ايلاينر في البيت
اطلالة ومكياج
طريقة سهلة لعمل ايلاينر جل في المنزل

توقفي عن ممارسة هذه العادات التي تزيد من السيلوليت

السبت، 18 يوليو 2015
عادات تزيد من السيلوليت

السيلوليت هو تعرجات تظهر على سطح الجلد تزعج المرأة وتحرجها وتوثر على إحساسها بأنثوتها وجاذبيتها. أولى خطوات علاج هذه المشكلة هو في تجنّبها، ولتجنّب ظهور السيلوليت لديك، امتنعي عن العادات التالية التي تزيد من السلوليت.

 

عدم شرب كمية كافية من المياه

 

كلما مالت البشرة إلى الجفاف، زادت فرصة ظهور السيلوليت فيها، لذلك إحرصي دائماً على الإكثار من شرب الماء، فمن بين فوائده العظيمة أنه يحفظ المرطبات في الجلد، ما يساعد على تقوية مرونته وتقليل فرصة ظهور السيلوليت.

 

عدم تناول الخضار والفواكه

 

تناولي الأطعمة والخضار الغنية بالماء لأن ذلك من أبرز الوسائل التي تحافظ على نسبة الترطيب اللازمة في البشرة.

 

السيلوليت و كيفية تجنب ظهورها

 

عدم ترطيب البشرة

 

تغفل النساء عادة ترطيب أردافها وثدييها ومؤخرتها ما يزيد من فرصة ظهور السيلوليت. فبقدر ما تهتمين عزيزتي بترطيب بشرة وجهك ويديك إحرصي على ترطيب هذه المنطق بعد الاستحمام بواسطة كريم كثيف غني بزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو المعروفين بخصائصهم المعالجة للسيلوليت أو بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

 

الإكثار من تناول السكريات والكربوهيدرات

 

إن الإكثار من تناول السكريات والكربوهيدرات المصنّعة، يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في الجسم ما يزيد من خطر الإصابة بالسيلوليت. نصحيتنا لك أن تلتزمي بتناول الكربوهيدرات الجيدة لصحتك مثل الحبوب الكاملة والفواكه والإقلال من السكريات المكررة.

 

تجب تناول الفيتامين سي

 

ثمّة علاقة طرديّة بين صحة البشرة والفيتامين سي إذ إن الأخير يحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة ويقيها من التلف والشيخوخة المبكرة، لذلك أكثري من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سي.

 

عدم ممارسة الريضاة

 

عليك ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع رياضة الجري أو المشي دون إهمالها فهي من العوامل الأساسية التي تحافظ على شباب البشرة إذ أنها تعمل على شد الجلد وتكسير الدهون المتراكمة في الجسم ما يقلل من التعرض لمشكلة السيلوليت.

 

اتباع حمية قاسية

 

يؤدي فقدان الوزن المفاجئ في العادة إلى ظهور السيلوليت، والحل الأمثل لتجنب حدوث هذه المشكلة، هو الإلتزام بممارسة التمارين الرياضية جنباً إلى جنب مع الرجيم لشد البشرة أولا بأول وتجنب الإصابة بالسيلوليت.

 

اجوبة "صحّتي" لكل تساؤلاتك عن السيلوليت

 

التدخين

 

بالإضافة إلى كونه من العادات المدمّرة لصحة الجهاز التنفسي، يرتبط التدخين بشكل رئيسي بشيخوخة البشرة المبكرة. إذ إنه يقلل من سيولة الدم في الجسم ويزيد من احتماليّة تكوّن طبقات الدهون أسفل الجلد ومن ثم ظهور السيلوليت.