طريقة اخفاء العيوب عن الزوج
حياة زوجية
هكذا تخفين عيوبك عن زوجك!
5  طرق لتكون افضل رجل لها
حياة زوجية
5 طرق لتكون أفضل رجل لها

إبتعدي عن هذه العادات المدمرة للعلاقة الزوجية!

الخميس، 06 أغسطس 2015
عادات تطفئ الحب بين الزوجين

التعرف والخطوبة والزواج... قد تبدو هذه الأمور سهلة وبسيطة نظرياً، ولكنها في الواقع أمور صعبة التحقيق، وخصوصاً إذا امتدت لفترة طويلة. فالارتباط بشخص آخر يتطلب الكثير من الجهود، وبعض الأخطاء البسيطة والصغيرة، إن تفاقمت، أدت إلى الفراق بين الحبيبين أو الطلاق بين الزوجين. لذا نعرفك اليوم عبر موقعنا عن أبرز العادات التي تطفئ الحب بين الزوجين.

كيف يمكن ان تتعاملي مع زوجك ذات الطابع الطفولي؟

جرح المشاعر

بعض الأفعال أو الأقوال تكون مدمرة للحالة النفسية للطرف الآخر، فاستمرارك بالسخرية من كل ما يقوم به زوجك أو ما يقوله، خصوصاً إذا كان يعبر لك عن مشاعره، سيؤدي في النهاية إلى ابتعاد زوجك عنك. لذا تقبلي طريقة تصرفه وأسلوب كلامه، إلا إن كانت غير مأدبة، حينها يمكنك التعبير عن رأيك بكل ود ومحبة وهدوء بعيداً عن التجريح.

الإهمال وعدم الاهتمام

إهمال الشريك وحاجاته وعدم الاعتناء به وخصوصاً في حالات الضيق، بالطبع سيؤثر بشكل سلبي على العلاقة بينكما. فالإهمال بمثابة حبل المشنقة الذي يخنق الحب. واعلمي أن الاهتمام هو الدلالة الأكبر على الحب، لا يكفي أن تقولي لزوجك أنك تحبينه، بل يجب أن يظهر ذلك من خلال أفعالك نحوه.

عدم التقدير

من الأمور المدمرة للعلاقة بين الزوجين، هناك عدم التقدير. فكل ما يقوم به الزوج يكون لإرضاء زوجته وكي تكون سعيدة، فإن لم يلقَ منها ما يظهر تقديرها لكل جهوده وتعبه، بل تكون دائمة الانتقاد وكأن من واجبه أن يقوم بكل ذلك، سيشعر بالنفور منها ويبتعد. والأمر عينه ينطبق على المرأة التي لا تلقى تقدير زوجها لكل ما تقوم به من أجله.

مزاج زوجك متعكر؟ اليك ما يجب ان تفعلي!

الإساءة الجسدية والمعنوية

لا بد من أن تحصل مشاكل بين الزوجين، وهذا أمر طبيعي، ولكن ما ليس طبيعياً هو التعرض بالإساءة اللفظية أو المعنوية وحتى الجسدية. كل هذه الأمور تبعد المسافة بين الزوجين، وتحولهما إذا ما استمرت إلى عدوين. الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى الفراق بينهما؛ فمهما كانت مشاعر الحب قوية، إلا أن غياب الاحترام سيؤدي حتماً إلى ابتعاد الزوجين عن بعضهما البعض.