نمو الطفل بعمر الشهر
امومة
اكتشفي كيف سينمو طفلك الرضيع في الشهر الاول!
نصائح لحماية الاطفال من الانترنت
امومة
اذا كان اطفالك يستخدمون الانترنت... لا تفوّتي هذه النص...

4 عادات خاطئة يجب تنبيه طفلك اليها

السبت، 08 أبريل 2017
عادات خاطئة يجب تنبيه الطفل اليها

تتنوع العادات الخاطئة التي يقوم بها الأطفال وهي منتشرة بينهم بشكل كبير، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك عادات خاطئة يجب تنبيه الطفل اليها لتعلمي كيفية التصرف. 

تنبهي الى انّ طفلك يمكن ان يرث منك هذه العادات!

- يمارس الكثير من الأطفال عادة مص الإصبع وتتطور هذه العادة في الكثير من الأحيان في عمر الطفولة وهذا الأمر يمنح الطفل شعوراً بالإسترخاء كما ويساهم في جعل الطفل ينام بسهولة. بحال استمر الطفل بهذه العادة عليك أن تعلمي بأنها ستؤثر سلباً على أسنانه وعلى شكل حنكه في وقت لاحق وللتعامل بطريقة صحيحة مع هذه العادة إمنحي طفلك عصا للمص يمكنه أن يمصها من الأعلى ويترك إبهامه.

- من العادات الأخرى التي يقوم بها الطفل في الكثير من الأحيان هي عادة طحن الأسنان خلال النوم وذلك قبل نمو الأسنان الدائمة في فم الطفل ويختفي الأمر تدريجياً مع نموها. في المقابل بحال لم تتوقف هذه العادة مع نمو الأسنان الدائمة يجب استشارة طبيب الأسنان حولها لأنه يستطيع أن يمنح الطفل جهازاً يعض عليه خلال النوم بدلاً من الصرير على أسنانه.

هذه الاخطاء يجب ان تتجنبوها تماماً في تربية اطفالكم!

- وضع الإصبع بالأنف هو من أكثر العادات السيئة والمزعجة ولكنها الأكثر شيوعاً فيما بينهم. هذه العادة المثيرة للإشمئزاز تثير غضب الأهل والأشخاص الآخرين لذلك عندما يلاحظ الأهل أن الطفل يقوم بهذه العادة من الضروري أن يبادروا الى منحه مناديل ورقية ويمكن وضع الفازلين في أنفه للتخفيف من الهيجان في الأنف. 

- عادة قضم الأظافر لا تغيب عن بالنا في هذا المضمار وهي عادة خطيرة تتسبب بالعدوى للظفر أو بالنزيف لذلك وللتغلب على هذه العادة من المهم التحدث مع الطفل عن سلبياتها.