خلال وجودكِ في الرياض… لا تفوّتي فرصة زيارة الحمراء مول
سفر
خلال وجودكِ في الرياض... لا تفوّتي فرصة زيارة الحمراء ...
هذا هو موعد تحري هلال شهر رمضان في بعض الدول العربية
سفر
هذا هو موعد تحري هلال شهر رمضان في بعض الدول العربية

عادات رمضانية من حول العالم ستتفاجأون بها!

الأربعاء، 30 مارس 2022
عادات رمضانية من حول العالم ستتفاجأون بها!

تختلف عادات شهر رمضان بين بلد وآخر. فما هي أبرز عادات رمضانية من حول العالم؟ تابعونا في هذا الموضوع من موقع أنوثة لكي تتعرّفوا عليها.

1- ماليزيا

خلال شهر رمضان، تطوف النساء في المنازل في الفترة ما بين الإفطار والسحور لقراءة القرآن الكريم. أما في بعض المناطق الريفية، فيقيم الأهالي إفطاراً جماعياً لأهل كلّ القرية، ليتشاركون في أكله.

2- نيجريا

تستضيف كل أسرة في نيجيريا فقيراً بشكل يوميّ للإفطار، وهذا يعدّ حتماً من أجمل العادات، لأن الفرح يكمن بإسعاد الفقير والمحتاج.

3- إندونيسيا

تعطي الحكومة الإندونيسية إجازة للطلاب في الأسبوع الأول من رمضان، وذلك من أجل مساعدتهم على التعوّد على الصيام. كما أن إحدى عادات هذا البلد تتمثّل بقرع الطبول التقليدية المعروفة باسم "البدوق".

كيف يمضي المغاربة شهر رمضان؟

تابعونا للتعرف بعد على أبرز عادات رمضانية من حول العالم...

4- باكستان

من أجل تشجيع الأطفال على الصوم والاستمرار بذلك، تقوم مدينة بيشاور في باكستان بإقامة حفل تجمع فيه كل الأطفال الذين يصومون للمرة الاولى.

كما يقام في هذا البلد مع بداية شهر رمضان، مسابقة "حرب البيض المسلوق"، وهي لعبة تبدأ في المساء وتنتهي عند موعد السحور. وتتطلب هذه المسابقة إمساك أحد المتسابقين ببيضة مسلوقة، ويضرب بها الأخرى في يد خصمه لكسرها، ومن يصمد للنهاية من كون كسر بيضته يربح.

5- تركيا

بعد الإعلان عن بدء شهر رمضان في تركيا، تطلق النساء الزغاريد في كل المنازل التركية، وبشكل خاص في المناطق الريفية والقرى حيث السيدات كبار السنّ اللواتي تحافظن على العادات القديمة، وبعدها تبدأ النساء برش الروائح العطرة مثل المسك والعنبر في الشوارع والحدائق.