ما هي أفضل المشروبات الخاصة للحامل في الصيف؟
امومة
ما هي أفضل المشروبات الخاصة للحامل في الصيف؟
فوائد الغناء للطفل - أنوثة
امومة
هل تعرفين أنّ الغناء فعلاً مفيد لطفلك؟

قوّي جهاز المناعة عند طفلك مع هذه العادات الصحية!

الخميس، 10 مايو 2018
عادات صحية تقوي جهاز المناعة عند الطفل - أنوثة

تحرص كلّ أمّ على تقوية الجهاز المناعي لطفلها ما يساعده على مقاومة الأمراض والوعكات الصحيّة بفعالية أكبر، وغالباً ما تبحث عن العادات الصحية والنصائح التي يمكن أن تسهّل عليها هذه المهمّة. وندعوك لمرافقتنا في هذا الموضوع حيث سنعرض لك بعض العادات التي يمكن أن تساعد طفلك بشكل ملحوظ على تقوية جهاز المناعة لديه.

ما هي الأطعمة والمشروبات التي توفّر الكالسيوم لطفلك؟

أولاً، احرصي على تقديم الغذاء الصحي لطفلك الذي يلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على جهاز المناعة لديه وتقويته. ننصحك هنا بإبعاده كلياً عن الأطعمة الغنية بالمواد الحافظة، الصبغات الصناعية والسكريات والتركيز قدر الإمكان على الفواكه والخضروات التي تحتوي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية له في هذا المجال. كما يستحسن كذلك تشجيعه على شرب كمية كافية من السوائل التي تشمل العصائر الطبيعية، الحليب والماء.

ثانياً، يعتبر النوم من العادات الصحية الأساسية لتقوية جهاز المناعة عند طفلك. لذلك يفضّل أن يحظى بفترة نوم كافية لا يجب أن تقلّ إجمالاً عن 8 ساعات يومياً و 10 ساعات إذا لم يبدأ طفلك بعد بالذهاب إلى المدرسة.

ثالثاً، شجّعي طفلك قدر الإمكان على ممارسة أنواع الرياضية التي يحبها والتي تتناسب في الوقت عينه مع عمره فللرياضة دور في تنشيط الدورة الدموية ما يؤدي إلى تقوية المناعة. يمكنك مثلاً إصطحابه مرّة على الأقلّ أسبوعياً في جولة للمشي أو الركض في الطبيعة، أو مساعدته على تطوير مهاراته في إحدى الرياضات التي يفضلها.

لا تهملي هذه النصائح عند تحضير الوجبة الغذائية لطفلك!

رابعاً، احرصي على تعريض طفلك لأشعة الشمس المعتدلة بشكل مدروس ومتوازن من وقت إلى آخر ما يساعد جسمه على إكتساب الفيتامين دي الضروري لتقوية عظامه وجهاز المناعة الخاصّ به.