محتوى التيكتوكر تالا صفوان يثير الجدل مجدداً… فما سبب الهجوم اللاذع عليها؟
يوميات المشاهير
محتوى التيكتوكر تالا صفوان يثير الجدل مجدداً... فما سب...
بالفيديو رقص ابن ميريام فارس… شاهدوا عفويته!
يوميات المشاهير
بالفيديو رقص ابن ميريام فارس... شاهدوا عفويته!

هل تعرفون ما هي أغرب عادات العائلة الملكية البريطانية؟

الإثنين، 25 يوليو 2022
هل تعرفون ما هي أغرب عادات العائلة الملكية البريطانية؟

أن تكون فرداً من العائلة الملكية البريطانية ليس سهلاً ولا مريحاً كما يبدو في الأفلام. صحيح أن القواعد التي على أفرادها اتباعها كثيرة، إلا أن هناك عادات غريبة للعائلة الملكية في بريطانيا ستدهشك عند الإطلاع عليها في هذا الموضوع!

عادات غريبة للعائلة الملكية في بريطانيا

في ما يلي، نعرفكم إلى بعض أغرب العادات والقواعد التي يجب على أفراد العائلة اتباعها:

- قياس الوزن قبل وبعد عشاء عيد الميلاد: تمتلك العائلة الملكية الكثير من تقاليد العطلات، على الرغم من أن بعضها أقل سحراً من البعض الآخر. تتطلب إحدى أكثر التقاليد غرابة أن يتم قياس وزن كل فرد من أفراد العائلة الملكية قبل وبعد عشاء عيد الميلاد. فإذا زاد وزنهم، فهذا يشير إلى أنهم استمتعوا حقاً على مائدة العشاء.

حالة الملكة اليزابيث الصحية تثير قلق محبّيها!

- الألعاب ممنوعة: الملكة اليزابيث الثانية منعت أفراد العائلة الملكية من لعب لعبة اللوح أو "المونوبولي" لأنها تزيد المنافسة بين أفراد الأسرة.

- التصويت ممنوع: من المتوقع أن يظل أفراد العائلة الملكية محايدين سياسياً في جميع الأوقات. وهذا يشمل الامتناع عن التصويت في الانتخابات، إذ يعتبر البرلمان البريطاني إن تصويت العائلة الملكية في الانتخابات أمراً غير دستوري.

- الحصول على موافقة خطية من الملكة قبل الزواج: السعي للحصول على إذن من أحد أفراد الأسرة قبل الزواج هو ممارسة شائعة إلى حد ما. فوفقاً لخلافة قانون التاج لعام 2013، لا يمكن أن يتزوج أول ستة أشخاص في طابور التاج دون موافقة الملك الحاكم. سيؤدي عدم القيام بذلك على الفور إلى حرمانهم وأحفادهم من اعتلاء العرش.

- ارتداء الأسود فقط في الجنازات: وفقاً للعادات، يرتدي أفراد العائلة الملكية اللون الأسود فقط أثناء الجنازات، إلا أن الليدي ديانا كانت تكسر هذه القاعدة في الكثير من الأحيان. وهناك بروتوكول على أفراد العائلة الملكية أن يوضّبوا زياً أسود في كل مرة يذهبون فيها بإجازة، وذلك لامكانية حدوث أي مكروه ووفاة شخص مقرّب.

- ارتداء النساء القبعات في المناسبات الرسمية: من تقاليد العائلة الملكية أن ترتدي نساءها القبعات دائماً في المناسبات الرسمية. فحتى الخمسينيات من القرن الماضي، نادراً ما كانت تُرى النساء بدون قبعة لأنه لم يكن يعتبر أمراً شائعاً بالنسبة للسيدات إظهار شعرهن في الأماكن العامة، لكن مع الوقت أصبحت القبعات الآن محجوزة للمناسبات الرسمية بالنسبة للعائلة الملكية.

- ارتداء التيجان بعد الساعة 6 مساء: تملي قاعدة قديمة وجوب ارتداء التيجان في المناسبات الرسمية الداخلية خلال المساء. إذ تفيد ههذ القاعدة بعدم لبس القبعات أبداً في الداخل بعد السادسة مساء، لأن ذلك هو الوقت الذي تغير فيه النساء رداءهن إلى لباس السهرة فيرتدين التيجان والمجوهرات الفاخرة.