فوائد مشروب الزعتر
صحتك
لمشروب الزعتر...فوائد لا تحصى!
حيل اخفاء الشعر الابيض دون صبغه
اطلالة ومكياج
حيل إخفاء الشعر الأبيض دون صبغه

ماذا يجب أن تفعلي عند استيقاظك؟

الأربعاء، 05 أغسطس 2015
عادات مفيدة عند الاستيقاظ

إن الاستيقاظ هو نقطة الانطلاق في يومك، وعادة ما يكون هو المؤشر إلى ما إذا كان يومك سيكون جيداً أو سيئاً بحسب مزاجك الصباحي. ولكن هناك العديد من العادات التي يمكنك أن تتبعيها فتؤثر بالتالي على مجرى يومك وعلى صحتك على المدى البعيد. فما هي هذه العادات المفيدة التي لا بد لك أن تجعليها جزءاً من روتينك اليومي؟.

الاستيقاظ مبكراً... نظام حياة الناجحين

- التمدد وممارسة التمارين الرياضية

الرياضة تنشط كل أعمال الجسم من تنفس، دوران الدم والهضم، كما تقوي بنيته وعظامه وعضلاته بالاضافه إلى كونها تعطي الجسم جمالا وتناسقا ومرونة.

- شرب كأس من الماء الفاتر

من المهم جداً أن تشربي كأسا من الماء الفاتر مباشرة عند استيقاظك، إذ إن هذه الكميه الضئيلة من الماء تنبه الأمعاء بعد ركودها، وتغسل المعدة ثم تمر بالدم لتغسل الكليتين، فضلا عن أنها تنبه الكبد وتدعوها لإفراز الصفراء، تهيأً لهضم وجبة الصباح.

- عدم تناول الكافيين

ليس صحياً أبداً أن يتم تناول الشاي أو القهوة مباشرة بعد الاستيقاظ لأنه يحتويان على الكافيين ومن الأفضل استبدالهم بمشروبات صحية مثل العصائر التى تمد الجسم بالطاقة او الشاي الاخضر.

- تناول اللبن او الزبادي

ينصح الأطباء بتناول الزبادي عندما يكون الأنسان مضطرا لأستعمال المضادات الحيوية حيث ان المضاد الحيوي يقتل جميع أنواع البكتيريا الموجودة في الجسم سواء الضارة أو المفيدة، لذلك فأن تناول الزبادي يعوض المعدة والقولون عما تفقده من البكتيريا المفيدة، مما يساعد في عملية هضم الأغذية.

كيف تعوّدون انفسكم على الاستيقاظ المبكر مجدداً؟

- ضرورة تناول الإفطار

هذه العادة هي من أهم وابرز العادات الصحية التي ينبغي الاعتياد عليها، فالمعدة تكون خالية في الصباح و مستعدة لتقبل كل ما يلقى فيها من غذاء ولذا من الضروري أن نلبي هذه الحاجة بالمقادير الغذائية الكافية لإمداد الجسم بحاجته الغذائية.

- الابتعاد عن الوسائل التكنولوجية

من أفضل العادات أن لا تباشر باستخدام هاتفك المحمول أو حاسوبك مباشرة بعد الاستيقاظ. فهذه الامور قد تصيبك بالانزعاج او التكاسل فى الصباح لذا يجب تأجيل مثل هذه الامور لحين الذهاب للعمل لان ذلك سيعزز انتاجيتك ويحدد اولوياتك.