برج خليفة
سفر
برج خليفة... ناطحة السحاب الأعلى عالمياً!
ادوية يجب ان ترافقك خلال السفر
سفر
ما هي الأدوية الواجب توافرها معك خلال السفر؟

عادات وتقاليد يجب ان تعرفيها قبل زيارة اليابان

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015
عادات وتقاليد اليابان

لكل شعب عادات وتقاليد يشتهر بها وقد تفاجئ البعض أحياناً ولكن علينا أن نتقبل الآخر على حاله ونجاريه في تقاليده بحال زرنا بلده، لذلك اخترنا لك اليوم من أنوثة تقاليد وعادات تمارس في اليابان لتتعرفي اليها عن كثب.

 

رحلتك إلى اليابان غير مكتملة دون القيام بهذه النشاطات

 

عند استقبالك في المنزل الياباني

 

- تجدين أولاً ايتيكيت خلع الحذاء عند عتبة المنزل وسيكون هناك خفّ تنتعلينه عند الدخول التجول في المنزل.

 

- حين تنادين أحداً لا يكون لائقاً في اليابان أن تدعيه باسمه بل يجب أن تستخدمي لقباً للاحترام قبل الإسم على غرار سان، كن، ساما، تشان بحسب الترتيب في العائلة والموقع الاجتماعي.

 

- عند تناول الطعام في المنزل الياباني لن تجدي كراسي للجلوس لأن الأرض مفروشة بالتاتامي وهو غطاء مصنوع من الحصير أو القش يتم وضع الطعام عليه ويجلس الجميع لتناوله.

 

- من آداب الجلوس عند اليابانيين الرجال كما النساء أيضاً تنص على ثني الركبتين تحت الشخص والجلوس عليها وتعد هذه الجلسة هي المعتمدة أينما كان وفي كل الطقوس إلا في أوقات نادرة قد تغيب.

 

- حين تودين إلقاء التحية على أحد في اليابان فتقومين بذلك عن طريق الانحناء لأنهم لا يستخدمون المصافحة أو العناق ويدربون حتى الأطفال على هذا الأمر منذ صغرهم وتختلف طريقة الإنحاء في التحية عن الإنحناء عند الاعتذار.

 

- قبل تناول الطعام يقول اليابانيون عبارة وهي "ايتياكاماس" ومعناها أنا أستقبل هذا الطعام، ويتناولونه عادة بالأعواد الخشبية.

 

كيوتو... مدينة أثرية عريقة تروي تاريخ اليابان!

 

بحال زرت اليابان

 

عليك أن تعلمي أن شعب اليابان شعب متواضع ومتفهم ومنفتح وبحال زرت اليابان ولم تعجبك مثلا الأطعمة المشهورة يمكنك أن تطلبي ما تشائين. ولكن رغم ذلمك. فهذه البلاد متمسكة بتقاليدها وعاداتها ولذلك ثبتت أمام كل الصعاب والتطورات التي سيطرت على المجتمع.