اختبار متانة العلاقة الزوجية
حياة زوجية
7 مؤشرات على متانة علاقتك بالشريك وقوتها
مشاكل زوجية يسببها فايسبوك
حياة زوجية
إحذري من خطورة فايسبوك على الحياة الزوجية

بعد الزواج... تخلّي عن هذه العادات

السبت، 13 سبتمبر 2014
عادات يجب التخلص منها بعد الزواج

بعد عيشهما قصة حبّ ومرور الوقت على العلاقة والخطوبة يقرر العروسان الزواج والاجتماع معاً تحت سقف واحد وتأسيس عائلة سعيدة. ولكن أحياناً نلاحظ أن الزواج قد يفشل رغم حبّ الزوجة لزوجها، فما السبب وراء ذلك؟... بيّنت الأبحاث والدراسات أنّ فشل الزواج والخلافات الزوجية غالباً ما تنجم عن استمرار الزوجين في ممارسة بعض العادات أو القيام بتصرفات مخصصة لفترة العزوبة. فما هي التصرفات التي عليك الابتعاد عنها بعد زواجك؟.

 

1- الاستقلالية في اتخاذ القرارات: قد تكون العروس معتادة على التفرد في اتخاذ قراراتها قبل الزواج، ولكن بعد الارتباط الجدّي يكون عليها مشاركة زوجها في قراراتها وخياراتها. فمن المعروف أن الزواج قائم على المشاركة.

 

2- تحديد الاولويات: من أكثر الأمور التي تعيق الزواج وتؤدي الى خلافات بين الزوجين، هو أن تبدّي الزوجة الكلّ على زوجها. ولتتمكني من إنقاذ زواجك والتنعم بحياة زوجية رومنسية وناجحة إجعلي زوجك الاولوية في حياتك.

 

تعلّمي طريقة التعامل مع أصدقاء زوجك

 

3- قلّة الاحترام: الزواج يعني تبادل الحب والاحترام، وبغياب أحد هذين العنصرين يفقد الزواج قيمته ويفشل. لذلك إحترمي زوجك سواء في التصرفات أو في الكلمات التي تتكلمين فيها معه، ولا تنتقصي من قيمته مطلقاً خصوصاً بوجود اشخاص آخرين.

 

4- تدخّل الآخرين: في بداية علاقتك بالحبيب قد تطلبين مساعدة أصدقائه أو صديقاتك لتتمكنا من تخطي خلافاتكما ومشاكلكما، ولكن بعد الزواج عليكما أن تحلا خلافاتكما بعيداً من تدخلات الآخرين لأنهم قد يفسدون زواجكما.