مونتي كارلو
سفر
زوري مونتي كارلو لسياحة متنوعة
سوق واقف
سفر
سوق واقف من أجمل الأسواق للتسوق في الدوحة

عالم من السحر في جزيرة ياس

الجمعة، 05 أغسطس 2016
جزيرة ياس

جزيرة ياس... إحدى أجمل الوجهات السياحية في الخليج العربي، وتحديداً في الامارات العربية المتحدة، حيث تستقطب سنوياً آلاف السياح، بالاضافة الى المئات من أبناء الامارات. وتتميز هذه الجزيرة الاصطناعية بما توفره من متعة سياحية مميزة، ومن سياحة واستجمام بهدوء وهناء.

 

جمال خورفكان في قلب الإمارات

 

موقعها الجغرافي

 

تقع جزيرة ياس في امارة ابو ظبي على بعد 20 كيلومتراً عن وسط المدينة، وتعتبر قريبة من المطار الدولي، ما يسهل عملية الوصول اليها. تتضمن هذه الجزيرة الصناعية التي بدأ العمل على انشائها في العام 2006 العديد من المشاريع الضخمة والفخمة التي توفر متعة كبيرة للزوار. تمتد هذه الجزيرة على مساحة تبلغ حوالى 25 كيلومتراً مربعاً، وتتضمن فنادق فخمة ومطاعم عالمية ومراكز للتسوق، بالاضافة الى حلبة سباق السيارات فورمولا وان، غلى جانب حديقة عالم فيراري.

 

فيراري وارلد Ferrari World

 

بدأ العمل في هذا المشروع منذ العام 2007، وتم انجازه في العام 2010، حين تم افتتاحه أمام الجمهور وهو يضم مجموعة كبيرة من السيارات الرياضية والراقية التي صممتها شركة فيراري، وأهمها سيارات سباق السيارات. ويوفر فرصة للسياح للاستمتاع بقيادة سيارات فيراري على حلبات صممت خصيصاً لهذه الغاية.

 

عالم المياه Yas Waterworld

 

يعتبر هذا المشروع احد اكبر المشاريع المائية المصممة في العالم حيث يضم الفسحة الاوسع عالمياً لممارسة الهوايات الرياضية المائية وتحديداً ركوب الامواج. حاز هذا المشروع في جزيرة ياس على العديد من الجوائز العالمية، أبرزها جائزة ثاني أفضل منتجع مائي في العالم في العام 2013، ونال جائزة أفضل معلم للسياحة الشرق اوسطية في العام 2013.

 

قطاعات سياحية متنوعة ومذهلة في الامارات العربية المتحدة

 

حلبة السباق ياس مارينا Yas Marina Circuit

 

أنشئت هذه الحلبة في العام 2007 وافتتح في العام 2010، تفوق مساحته 5 آلاف كيلومتر، ويحوي مسارين مختلفين يتسعان لمختلف أنواع الرياضية كي يستمتع السياح بوقتهم بشكل أكبر. كما تحيط بهذه الحلبة مدرجات مرتفعة وواسعة تتسع لحوالى 50 ألف مشاهد.