كيفية التعامل مع زيارة الحموين
حياة زوجية
هكذا تحضرين لزيارة حمويك الأولى إلى بيتك الزوجي
علامات كره الزوج لزوجته | زوجي لا يحبني
حياة زوجية
هكذا تكتشفين أنه لم يعد يحبك!

ما هي الألفاظ التي لا يتحمّلها زوجك؟

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014
عبارات لا يتحمل الزوج سماعها

مفتاح نجاح الزواج وضمان سعادة الزوجين يكمن في تفاهمهما على الخطوط الرئيسية للعلاقة وفي استماعهما الى بعضهما البعض والاصغاء الى همومها ومشاكلهما لإيجاد الحلول المناسبة. ولكن بيّنت الأبحاث ان بعض الأسئلة التي تطرحها الزوجة على الرجل وبعض التعابير التي تتلفظ بها تبعده عنها وتجعله ينفر منها. فما هي تلك التعابير؟ تعرّفي اليها وحاولي تجنّبها:

 

1- التساؤلات عن الوزن: من أكثر الأسئلة أو التعابير التي يكره الرجل الاستماع اليها هي تلك المتعلّقة بالوزن. فتجنبي سيدتي طرح سؤال "ألا تعتقد انني اكتسبت أو خسرت بعض الكيلوغرامات؟"، فالرجل بالكاد ينتبه الى شكل جسمك ولا يعنيه ذلك مطلقاً طالما أحبك وقرر الزواج منك. كذلك يرغب زوجك في أن تحافظي على ثقتك الكبيرة بنفسك بغضّ النظر عن شكل جسمك.

 

تعرّفي الى أساليب الاعتذار من زوجك

 

2- الحبيب السابق: إذا كنت ترغبين في الحفاظ على سعادتك الزوجية والحياة الرومنسية برفقة زوجك، تجنبي التطرق في حديثك الى حبيبك السابق. فلا تتكلمي لا عن صفاته الحميدة ولا عن تلك السلبية، لأنه في هذه الحالة سيعتقد زوجك انك تحنين له وبانه لا يزال يعني لك، وبالتالي ستدخل الشكوك صلب علاقتكما وتدمرها.

 

3- سوء التقدير: أن يعرض عليك الرجل الزواج ويقبل في أن تشاركيه حياته ومنزله، فهذا يعني انّه يحبّك كثيراً. وبالتالي سيرفض كلياً الاستماع اليك وأنت محبطة وتسيئين تقدير نفسك، وتتكلمين عن ذاتك بالسوء. لذلك، وحفاظاً على علاقتكما الزوجية الناجحة تكلمي عن نفسك بثقة أكبر.