كيف أجعل زوجتي تحبني
حياة زوجية
هكذا تكسب حب زوجتك!
كيفية الاستعداد النفسي للزواج
حياة زوجية
كيف تستعدين نفسياً للزواج؟

لا تقولي هذه العبارات لحماتك!

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015
عبارات لا يجب ان تقوليها لحماتك

العلاقة بين الزوجة وحماتها تكون في بعض الأحيان متوترة ولكن هناك أمور تزيد الطين بلة بخاصة إن بدأت الزوجة بتوجيه كلمات قاسية الى حماتها فتزعجها وتحزنها مما يعكس أيضاً ردة فعل سلبية عند الزوج لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة بعض النصائح حول ما لا يجب أن تقوليه الى حماتك لتبقي على علاقة وطيدة معها.

 

كيف تكسبين حب حماتك؟

 

- ابنك رومنسي: هذه الجملة قد تزعج حماتك لأن الأم في بعض الأحيان قد تغار من الزوجة لأنها تشعر بأنها تتملك ابنها وقد تنزعج بينها وبين نفسها إن شعرت بأن امرأة اخرى تملكته لذلك حاولي دائما أن تعلمي ما الجمل التي من واجبك استخدامها مع حماتك.

 

- لم جلبت هذه الهدية؟ لدينا مثلها: إن جلبت حماتك أي هدية الى منزلك اقبليها بسرور واشكريها على لفتتها حتى ولو كنت تملكين نفسها فالتعليقات السلبية قد توتر العلاقة بينكما.

 

- أساليب التربية اختلفت اليوم: حماتك تحب أيضاً لعب دور الأم مع أولادك وهي بالتأكيد تحبهم لذلك حاولي ألا تنتقدي طريقتها لأن هذه الأمور ستجرحها وتجعلها حزينة أو أنها قد تظن بأنك ترمين إلى أنها لم تربي ابنها جيداً.

 

- هذا لا يعنيك: بالطبع من خوفها على ولدها وعائلته قد تبالغ حمايتك أحيانا في التدخل بالأمور ولكن من ناحيتك حاولي ألا توجهي لها كلاما قاسيا بل تحدثي مع زوجك بأسلوب رقيق عما تريدينه وهو يوصل لها الرسالة بطريقته.

 

هكذا تتعاملين مع غيرة حماتكِ!

 

- لم تفهمي ابنك أمور الترتيب والنظافة: إن كان زوجك فوضويا فلا تلومي أمه وبخاصة بعبارات نابية بل تحدثي معه ليغير أسلوبه.

 

- لا تملكين ذوقاً عصريا: وافقي على ما تعرضه حماتك لو لم تأخذي برأيها ولكن كوني دائما ديمقراطية وتقبلي رأيها مهما كان.