حيل للإستجمام يمكن تنفيذها منزليا
العناية بالبشرة
5 حيل للإستجمام يمكن ان تطبقيها في المنزل
فوائد الخزامى الصحية والجمالية
صحتك
الخزامى... فوائد صحّية وجمالية لامتناهية

هذا ما يجب ان تعرفيه عن الفينير

الجمعة، 11 سبتمبر 2015
عدسات الاسنان اللاصقة

هل تبحثين عن طريقة فعالة للتمتع باجمل ابتسامة خالية من الشوائب؟ ذلك يمكن ان يكون صعب التحقيق في حال كان لديك مشاكل صحية في اسنانك او تشوهات. لكن مع عدسات الاسنان اللاصقة او الفينير لم يعد هناك شيئ صعب. فاكتشفي معنا كل المعلومات عن الفينير لتقرري اذا كان مناسباً لكِ.

ما هي أسرار الأسنان البيضاء

ما هو الفينير؟

الفينير هو عبارة عن أوجه خزفية رقيقة تأتي بسماكة تقلّ عن 1 مللمتر وتعطي حجماً للأسنان، وهي تسدّ أي فجوات موجودة. وتتركّب أوجه الفينير من الامام عند وجود عيوب في الاسنان سواء على صعيد اللون أو الشكل أو الحجم. فالفينير يعالج ويحلّ كلّ هذه المشاكل لفترة طويلة من الوقت، لكي ترون الاسنان مصطفة بشكل صحيح وبيضاء كما تحلمون دائماً. أمّا التقويم مثلاً فهو يصفّ الاسنان بالشكل الصحيح ولكن البياض موضوع آخر يحتاج الى علاج ثانٍ. لذلك حين تريدون الحصول على إبتسامة ساحرة، ضعوا الفينير على رأس أولوياتكم لأنّه يجمع بين التبييض والتقويم إضافة الى تعديل شكل الاسنان وحجمها. ولن تحتاجوا الى أكثر من جلستين أو ثلاثة كأقصى حدّ، لكي تكون الاوجه الخزفية جاهزة وتبتسمون بكلّ ثقة.

المراحل المتبعة

تعتمد هذه الطريقة على إزالة طبقة من سطح السنّ الخارجي تساوي نصف مللمتر تقريباً، ثم توضع مكانها طبقة من السيراميك التي تكون قد جهّزت بحسب إحتياجات فمكم. ومن مميّزات الوجوه الخزفية، أنّها دائمة من ناحية اللون والحجم والشكل، كما أنّ فترة العلاج قصيرة. وهناك ميزة أخرى مهمّة أنّ لا حاجة لاستئصال العصب من السنّ كما يحدث في عملية التلبيس، إنما هناك ضرر صغير جداً فقط يلحق بالسنّ من ناحية إزالة طبقة رفيعة منه.

خيط الأسنان... للحصول على أفضل تنظيف

مشاكل القشرة التجميلية

لا بدّ أن نضيء على بعض العيوب الخاصة بالقشرة التجميلية أو الفينير أيضاً لكي تأخذوا حذركم منها. ومن هذه العيوب: عملية وضع القشرة لا رجعة عنها أي أنّ السنّ لا يمكن إعادته الى سابق عهده كما كان قبل الحفر، القشرة التجميلية أكثر كلفة من الحشوة البيضاء التي يمكن إستخدامها لتحسين شكل السنّ. كما أنّ الأسنان قد تصبح أكثر حساسية للبرودة أو الحرارة بسبب إزالة طبقة من المينا، ومن المفضّل ألا تلجأوا الى هذا الاجراء في حال كنتم من الاشخاص الذين يشدّون كثيراً على أسنانهم.