علامات احتياج الطفل للرضاعة الصناعية
امومة
5 علامات تدل على ان طفلك بحاجة الى الرضاعة الصناعية
كم يزيد وزن الحامل
امومة
معلومات مهمة جداً عن وزنك خلال الحمل!

اذا كنت لا ترغبين في الانجاب ركزي على هذه الايام

الإثنين، 26 ديسمبر 2016
الايام التي لا يحدث فيها الحمل

على الرغم من وجود ايام كثيرة قد تكون مفيدة جداً للحمل وللاباضة عند العديد من السيدات، هناك ايام تمنع هذا الأمر، وتعيقه لا سيما اذا ما كان الزوجين بحاجة الى بعض الوقت من دون اولاد لترتيب اولوياتهم. وفي حين تلجأ العديد من النساء الى الادوية لتجنب الحمل، تعتبر اخريات أن هذا الأمر قد يعيق الحمل في الاوقات المقبلة، وبالتالي يلجأن الى الأمور الطبيعية. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن الايام التي لا يحدث فيها الحمل.

الايام التي لا يحدث فيها الحمل

 

يشير العديد من الاطباء على ان هناك أيام معينة في خلال الدورة الشهرية لا يحدث فيها الحمل في كثير من الاحيان، ولكن هذه الأيام يصعب تحديدها أو معرفتها بدقة. ومن هنا تشير العديد من الدراسات الى ان احتمال الحمل يكون قائماً دوماً اذا ما تمت العلاقة الزوجية، في الايام التي يحدث فيه التبويض والثلاثة أيام التي تسبقه، لأن الحيوانات المنوية تكون قابلة للإخصاب لمدة ثلاثة أيام أو اليوم الذى يعقب التبويض، لأن البويضة تكون قابلة للإخصاب لمدة اثنتى عشر إلى أربعة وعشرين ساعة.

وفي هذا الاطار، تجدر الاشارة الى وجود اختبارات إباضة تباع في الصيدليات حيث تعمل هذه الاختبارات من يوم 12 من بداية الدورة وحتى يوم 18 من بدايتها، وعند زيادة الهرمون الذي يفجر البويضة يعطي الاختبار نتيجة إيجابية بظهور خطين في الاختبار.

هل يجب تغيير حبوب منع الحمل؟

وعلى الرغم من التقديم الكبير في الطب، الا انه لا يوجد حتى اليوم اي وسيلة وسيلة أكيدة يمكن بها التنبؤ بموعد حدوث التبويض، ولكن إذا كانت الدورة الشهرية فى غاية الانتظام ومدتها ثمانية وعشرين يوماً وتستمر في انتظامها في الشهر نفسه، وهذا لا يمكن ضمانه فإن التبويض يحدث فى اليوم الثالث عشر أو الرابع عشر من أول يوم من الدورة الشهرية، والحمل يمكن أن يحدث من اليوم العاشر وحتى اليوم الخامس عشر من، أول يوم من آخر دورة شهرية.