شريفة ماهر تكشف المستور: “أحد أولادي هددني بقتل زوجي!”
يوميات المشاهير
شريفة ماهر تكشف المستور: "أحد أولادي هددني بقتل زوجي!"
من هي شبيهة الفنانة نانسي عجرم التي سُلّطت الأضواء عليها مؤخراً؟
يوميات المشاهير
من هي شبيهة الفنانة نانسي عجرم التي سُلّطت الأضواء علي...

عدم تحلل جثمان علاء ولي الدين... تفاصيل صادمة!

الثلاثاء، 15 فبراير 2022
عدم تحلل جثمان علاء ولي الدين… تفاصيل صادمة!

صدم خبر عدم تحلل جثمان علاء ولي الدين بعد مرور 19 عاماً على وفاته جمهوره، وذلك بعدما كشف شقيقه، معتز ولي الدين، عن أسرار جديدة بشأن عدم تحلل جثته.

تصريحات شقيق علاء

أكد معتز أنه "خلال نقل جثمان أخيه من مكانه بمدينة نصر إلى مقابر العائلة في السيدة عائشة، بعد غرق المنطقة التي يتواجد فيها المدفن، تفاجأ بعدم تحلل الجثمان نهائيا، وأن الكفن لا يزال بحالته".

وقال معتز إن "عدم تحلل جثة شقيقي يعود إلى أشياء خاصة بعلم التربة، و أنا لا أفهم فيها"، مشيراً الى انه "حصل كده من قبل مع جثمان الفنان عبد الحليم حافظ".

طبيب يحسم الجدل

حسم رئيس مصلحة الطب الشرعي المصري الأسبق، الدكتور أيمن فودة، الجدل حول هذا الموضوع قائلاً إن "كل الجثث تتحلل ولا صحة للحديث حول عدم تحلل جثة عن أخرى". لافتاً إلى أن "التعفن يحدث بعد الوفاة بمدة تتراوح ما بين 36 و72 ساعة، أما التحلل الكلي للجثة فيحدث بعد مرور 6 أشهر حيث تختفي ولا يظهر منها سوى العظم".

ولفت الى أن "هناك حالتين فقط قد لا يحدث فيهما التحلل، الأولى إذا تم دفن الجثة في الصحراء، وهو أمر مشروط أن تصل درجة حرارة المنطقة المدفون بها الجثة عند 60 درجة مئوية، وهي درجة حرارة غير مناسبة لتحلل البكتريا النافعة". مضيفاً ان "الحالة الثانية إذا تم غمر الجثة في المياه سواء في البحر أو النيل، لان المياه تتفاعل مع الدهون الموجودة في الجسم مما يجعلها أشبه بالصابون ويصعب تحللها".

وأضاف أن "جثث الفراعنة باقية حتى الآن لأنها محنّطة وتمّ غمرها في الملح لفترات طويلة"، لافتا الى أنّ عدم تحلل جثة الفنان الراحل لا علاقة له بالدين، بل هو أمر علمي في الأساس.

سيرة حياة علاء ولي الدين

ولد علاء ولي الدين في محافظة المنيا المصري، وشارك 23 فيلما بأدوار ثانوية وقدم 3 أفلام و3 مسرحيات كبطل مطلق. كما شارك في 9 أعمال درامية تلفزيونية منها "الدنيا حظوظ علي الزيبق أنت عامل إيه" وغيرها.

وقبل وفاته، قال لشقيقه معتز إنه يرغب في الاعتزال قائلًا "أنا نفسي أسيب الفن وأروح اشتغل في المدينة المنورة وأقعد عند الرسول يا عم الفن ده طلع وجع دماغ الواحد يعمل له كام فيلم وبعدين أروح أقعد عند النبي".

وقد اعتبرت رواية معتز عن عدم تحلل جثمان علاء ولي الدين كواحدة من الروايات حول "روحانية علاء ولي الدين"، فسبق وأكد عدد من المقربين منه أنه رأي رؤية، تفسيرها كان أن رحيله قد بات قريبا.