هذه المشاكل الاكثر شيوعاً التي يمكن ان تواجه بشرتك السمراء!
العناية بالبشرة
هذه المشاكل الاكثر شيوعاً التي يمكن ان تواجه بشرتك الس...
تنظيف الاسنان | فرشاة الاسنان الكهربائية
صحتك
التغيير مهمّ جداً خاصة عندما يأتي عن نظافة الأسنان لذل...

5 عصائر طبيعية تعزّز مستوى الكولاجين في بشرتك... اكتشفيها!

الثلاثاء، 27 فبراير 2018
عصائر تعزز مستوى الكولاجين في البشرة

يعتبر الكولاجين البروتين الاساسي الذي يحافظ على مرونة البشرة وحيويتها خصوصاً في عمر العشرين، ويبدأ مستواه بالانخفاض تدريجياً مع التقدم بالعمر عندما تصبح البشرة غير قادرة على تجديد خلاياها. لكن يمكن تعزيز وجود هذا البروتين في البشرة من خلال بعض الخطوات البسيطة كتدليك الوجه، الحفاظ على رطوبته والتركيز على الاطعمة والمشروبات المفيدة في هذا المجال. ومنها ما سنكشفه لك اليوم عن العصائر الطبيعية التي يمكن ان تحفّز الكولاجين، فمن المهمّ أن تواظبي على تناولها.

ما هي الفيتامينات المحفّزة لإنتاج الكولاجين في البشرة؟

عصير الجزر

ان المشروبات الغنية بالفيتامين C مثل عصيرالجزر تساعدك على تعزيز الكولاجين وتمنحك بشرة خالية من العيوب والبثور مع تقدّمك في العمر. كما يعمل هذا العصير على الوقاية من الأمراض الجلدية الناتجة عن جفاف البشرة لحماية خلايا الكولاجين وترطيبها.

عصير الطماطم

يعمل عصير الطماطم على منع تلف خلايا الكولاجين من خلال تجديدها والتخلص من آثار البقع والندبات المختلفة. كما يحفّز عصير الطماطم مستوى الكولاجين فى البشرة، مما يعمل على مقاومة التجاعيد بشكل مباشر، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

عصير التفاح

يضمن عصير التفاح فوائد عديدة لتعزيز مستوى الكولاجين في البشرة كونه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع التجاعيد المبكرة للبشرة. كما يحمي خلايا الجلد من التلف ويجدد نضارتها.

ما لا تعرفينه عن شراب الكولاجين

عصير البرتقال

بفضل غنى عصير البرتقال بالفيتامينات والمعادن المغذية، فهو قادر على معالجة تلف البشرة وتعزيز بروتين الكولاجين في البشرة لتبدو أكثر صحة وحيوية.

عصير الرمان

ان المواد المضادة للأكسدة في عصير الرمان تساعد على تجديد حيوية الكولاجين في البشرة مع الحفاظ على نضارتها وحيويتها. كما يساعدك هذا العصير على منع تفاعل الانزيمات التي تسبّب الشيخوخة للبشرة وبالتالي يحفّز إنتاج الكولاجين بفعّالية واضحة داخل أعماق البشرة.