طرق استخدام الماء في المكياج
اطلالة ومكياج
فوائد رائعة لاستعمال الماء في المكياج
خطوات كونتور الشفاه
اطلالة ومكياج
لشفاه مثيرة... اليك هذه الطريقة للكونتور

لماذا يجب ان تشربي عصير الطماطم خلال فترة انقطاع الطمث؟

الأحد، 08 نوفمبر 2015
فوائد عصير الطماطم خلال فترة انقطاع الطمث

على الرغم من وجود فوائد عديدة يعرفها الكثيرون عن الطماطم الا ان لعصير الطماطم فوائد جمة لا سيما في فترة انقطاع الطمث عند المرأة. لذا نقدم لك عبر موقع أنوثة ابرز فوائد عصير الطماطم في هذه المرحلة من عمر المرأة.

الطماطم تجعل بشرتك أكثر تألقاً

التخفيف من اعراض انقطاع الطمث

تشير الدراسات الأخيرة الى ان شرب كوب من عصير الطماطم يومياً يساعد على تخفيف أعراض فترة انقطاع الطمث عند النساء، لا سيما عوارض القلق والهبات الساخنة، والتهيج وعدم انضباط المزاج العام وتقلبه. وبحسب الدراسات ان شرب عصير الطماطم مرتيّن في اليوم ولفترة ثمانيّة أسابيع من شأنه أن ‏يُخفّف الأعراض التي تُرافق فترة انقطاع الطمث أو سنّ اليأس لدى السيّدات بالإضافة إلى تحسين ‏معدّلات الكولسترول في الجسم وتهدئة الأعصاب، كما وان هذه الكمية قد تؤدي الى فقدان الوزن بشكل كبير وملحوظ لدى النساء من دون أي مجهود إضافي كما ادى الى انخفاض ‏معدلات الدهون في أجسامهنّ.‏

الطماطم... الافضل لصحّة ممتازة!

كما أشارت الدراسات الى ان هذه الكمية من عضير الطماطم ولفترة ثمانية اسابيع تساهد على التخفيف من الآلام المصاحبة لفترة انقطاع الطمث. ويعوض عصير الطماطم النقص في هرمون الاستروجين، بفضل المواد الكيماوية المفيدة الموجودة فيها التي تعمل بالطريقة ذاتها التي يؤديها هرمون الاستروجين، فتقلل حدة الأعراض المصاحبة فترة انقطاع الطمث إلى النصف. كما وتشير الأبحاث الى ان المواد الكيميائية المتواجده في عصير الطماطم، مثل حمض الجاما، والذي يتصرف بطريقه مماثله لهرمون الاستروجين والذي ينخفض معدله في الدم بشكل ملحوظ في هذه الفترة بعد سن الخمسين.