نمو الشعر تحت الجلد | طريقة ازالة الشعر تحت الجلد
العناية بالبشرة
تخلّصي من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد!
جمال المرأة | مواصفات الجمال
اطلالة ومكياج
معايير جمال المرأة يحدّدها الرجال!

علاجات طبيعية لمحاربة علامات الشيخوخة

الخميس، 07 أغسطس 2014
 علاجات طبيعية | محاربة الشيخوخة

تسعى المرأة دائماً الى الحفاظ على شباب بشرتها بعيداً عن التجاعيد والترهلات وآثار التقدّم في السنّ، ولذلك نجدها تلجا الى الكثير من الكريمات او الخلطات الطبيعية التي تضمن نضارة بشرتها وإشراقة وجهها. إليك هذه الخلطات الطبيعية والعلاجات المنزلية التي تقدّمها لك انوثة تفادياً للشيخوخة:

 

1-  زيادة كمية المواد المضادة للاكسدة: لتحاربي الشيخوخة وآثارها السلبية التي تظهر عبر ترهل البشرة والتجاعيد، تناولي الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للاكسدة والمتواجدة إجمالاً في الاطعمة التي تحتوي على البيتا-كاروتين، والفيتامين  C والفيتامين E. لذلك، تناولي الكثير من الفواكهة ومنها: التوت، والفراولة، بالاضافة الى الخضار وبالأخص السبانخ واللفت والكرنب والجزر والفلفل الأحمر.

 

2- الحماية من الشمس: قد تنتج التجاعيد وعلامات السيخوخة والتقدم في السنّ من أشعة الشمس القوية التي تترك أثراً على البشرة يظهر عبر البقع. لذلك إحمي نفسك من الأشعة فوق البنفسجية ومن حرارة الشمس المرتفعة خصوصاً في فصل الصيف.

 

كيف تبطئين الشيخوخة؟ الجواب على موقع انوثة

 

3- مواد طبيعية: يمكنك أيضاً محاربة آثار الشيخوخة والحفاظ على شباب بشرتك ونضارتها، عبر لجوئك الى بعض المواد الطبيعية ومنها:

 

أ‌-  خلّ التفاح: يحتوي خلّ التفاح على كميّة عالية من الاحماض التي تقشّر بشرتك، وبالتالي تحارب التجاعيد والشيخوخة. ضعي القليل من قطرات خلّ التفاح على وجهك وإفركيها، من ثمّ إغسليه بعد مرور 30 دقيقة بالمياه الدافئة.

 

ب‌- عصير الليمون الطازج: حمض الستريك الموجود في عصير الليمون الطبيعي يحارب علامات التقدّم في السنّ ويساهم في تبييض بشرتك وبالتالي يمنحها الاشراقة. لذلك طبقيه على وجهك مرّتين في الأسبوع.

 

 

ت‌- لبّ الفاكهة: لبّ الفاكهة كلبّ الأناناس أو البابايا، تحتوي على الانزيمات المحاربة للشيخوخة وللتجاعيد وتساعد في تقشير الوجه وتحريره من علامات التقدّم في السنّ. ربّتيها على وجهك بإستخدام قطنة.