افضل غسول للمنطقة الحساسة
صحتك
غسول طبيعي للمنطقة الحسّاسة
نصائح للحصول على سحنة طبيعية
اطلالة ومكياج
كيف تحصلين على السحنة التي تحلمين بها؟

كيف تتخلصين من آثار حب الشباب؟

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014
علاج آثار حب الشباب

من منّا لم تواجه مشكلة ظهور حب الشباب؟ ولكن المشكلة لا تكمن فقط في ظهورها، إنما بالآثار التي تتركها حتى بعد أن تنتهي. فسوء التعامل مع الحبوب أو إهمال علاجها قد يؤدي إلى ترك آثارها على الوجه. فكيف تتخلصين من ندوب حب الشباب؟ إليك عدد من الوصفات المساعدة على محو آثار حب الشباب.

العسل

تكمن فائدة العسل في مكافحة البكتيريا، فهو غني بالفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن. كما يعمل عسل النحل الطبيعي على تحفيز نمو الأنسجة ويساهم في الحماية من العدوى. لذا يمكن تطبيق العسل علي الوجه للاستفادة من قدرته على علاج حب الشباب والآثار الناتجة عنها.

الصبار

خواص الصبار الفريدة تمنحه القدرة على محاربة الالتهابات، ما يساعد يساعد على التخلص من احمرار الجلد وتهيجات البشرة. بالإضافة إلى أنه يمنع ظهور الندبات والآثار الدائمة لحب الشباب، لذا فإن تجربته يمكن أن تساهم في التخلص من آثار حب الشباب، خصوصاً الحديثة منها.

اليكِ اسهل الخلطات المنزلية لتفتيح البشرة

عصير الليمون

يشتهر عصير الليمون بقدرته على تبيض الوجه، لذا يتم استخدامه في العديد من الوصفات الجمالية، لكنه يساعد أيضاً على تفتيح البقع الداكنة الناتجة عن آثار حب الشباب. وإذا تم خلطه مع العسل أو الصبار، يساهم في التخلص من الندوب. لكن إحذري من استخدامه في حال كانت بشرتك حساسة، خصوصاً لفترة طويلة.

الخل والماء

إمزجي ثلاث ملاعق من الخل، مع ثلاث ملاعق من الماء، وأضيفي قرص أسبرين بعد طحنه جيداً. ضعي الخليط على البشرة يومياً، للحصول على أفضل نتيجة لإزالة آثار حب الشباب والقضاء على خلايا الوجه الميتة.

الليمون والجلسرين

ومن وصفات التخلص من آثار حب الشباب عن البشرة، يمكنك مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من الجلسرين، وتضيفين ست ملاعق كبيرة من عسل النحل. ثم قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة تتراوح ما بين 12 و17 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

البرتقال والنشا

قومي بسلق ثمرة برتقال واحدة مع حبة بطاطس سوياً، واهرسي جيداً. بعدها أضيفي ملعقتين من عصير البرتقال، وملعقة من النشا، وبعض قطرات ماء الورد إلى الخليط، وامزجيه جيداً. ضعي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة، ومن ثم إغسليه بالماء الفاتر.