امور يجب توقعها في الشهر الاخير من الحمل
امومة
هذا ما سيحصل معك في الشهر الاخير من الحمل
علامات احتياج الطفل للرضاعة الصناعية
امومة
5 علامات تدل على ان طفلك بحاجة الى الرضاعة الصناعية

عالجي اكتئاب الحمل قبل ان يسيء الى صحتك!

السبت، 24 ديسمبر 2016
الاكتئاب اثناء الحمل وعلاجه

لا تدعي اكتئاب الحمل يسيطر عليك بل اسعي الى معالجته بكافة الطرق الممكنة والتي تتوفر أمامك ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سندلك على الأنسب من بينها لكي تجربي اعتمادها في حياتك الخاصة خلال الحمل.

بالفيديو كل ما يجب أن تعرفيه عن اكتئاب ما بعد الولادة

أسباب الاكتئاب اثناء الحمل واعراضه

تختلف أسباب الاكتئاب أثناء الحمل ما بين امرأة وأخرى ويرجع الخبراء السبب الرئيسي لهذا الاكتئاب الى التبدلات الهرمونية التي تعيشها المرأة ليتأقلم جسمها مع الحمل 9 أشهر. تزداد فرصة الاكتئاب عند المرأة بعد الحمل الأول وفي حال حملت المرأة من دون سابق تصميم على الأمر أو حصلت على تجبرة صعبة سابقاً في الولادة. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر وجود تاريخ مرضي بالاكتئاب في العائلة. من أهم أعراض اكتئاب الحمل نذكر فقدان القدرة على التركيز والقيام بالأمور الاعتيادية في العمل والمنزل وفقدان القوة والنشاط للقيا بالواجبات المحتمة على الحامل مع الشعور بالقلق والخوف والبكاء من دون سبب وجيه مع عدم الرغبة بتناول الطعام وعدم الشعور بالفرح أو الطمأنينة.

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم!

علاج اكتئاب الحمل

من الضروري علاج اكتئاب الحمل لكي لا تتصاعد حدته خلال الحمل ووهنا دور الطبيب مهم على تشجيع المرأة على الاعتراف بشعورها، فإن اعترفت بأنها تشعر بالاكتئاب وتحدثت عن الأمر مع أشخاص قريبين منها كوالدتها وزوجها سيساعدها الأمر كثيراً على تخطي مشكلة الاكتئاب. الرياضة ضرورية مثلاً للتغلب على اكتئاب الحمل ومن بينها المشي واليوغا لإخراج الطاقة السلبية السموم من الجسم والتخلص من الشعور بالاكتئاب. من ناحية علاج الاكتئاب بالأطعمة نذكر أنه يمكن للحامل أن تتناول الفريز أو الشوكولا الأسود لكي تشعر بالراحة.