تعرّفي مع أنوثة في الموضوع التالي إلى أبرز فوائد وأضرار ماسك الفحم
العناية بالبشرة
لماسك الفحم فوائد وأضرار أيضاً... إكتشفيها!
بشرتك فائقة التحسّس؟ هذه خطوات العناية بها!
العناية بالبشرة
بشرتك فائقة التحسّس؟ هذه خطوات العناية بها!

كيف تعالجين الإرهاق والتعب الشديد بسهولة؟

الأحد، 24 مايو 2020
نصائح مهمّة لمعالجة الإرهاق والتعب الشديد تقدمها لك أنوثة في التالي

يعتبر الإرهاق والتعب الشديدين من المشاكل الشائعة جداً، والتي يمكن في الوقت عينه الحدّ منها ومعالجتها عبر إتّباع خطوات ونصائح معيّنة. فإذا كنت تعانين الإرهاق والتعب بشكل ملحوظ ومتكرّر وتحتاجين بعض النصائح بغية التخلّص ولو بشكل تدريجيّ من هذه الحالة، رافقينا في هذا الموضوع وإتّبعي الخطوات التي سنعرضها لك.

أسباب عدّة وراء ألم الرأس من الخلف... تنبّهي منها!

1- احرصي على نيل قسط وافر من النوم لا يقلّ عن 8 ساعات يومياً، فعندما تقلّ ساعات النوم يزداد إرهاق الجسم وتعبه بشكل تدريجيّ إلى أن يتفاقم بعدها.

2- إتّبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً يرتكز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن إضافة إلى البروتينات والكربوهيدرات، وحاولي قدر المستطاع الإبتعاد عن المأكولات السريعة والدسمة التي تحفّز الإحساس بالإرهاق بعد تناولها.

3- يعدّ فقر الدم من الأسباب الرئيسية للشعور بالإرهاق والتعب لذلك لا تترددي بالخضوع لتحليل الدم المناسب كي تتأكدي من إحتمال إصابتك بفقر الدم، وفي حال الإصابة سيصف لك الطبيب المختص المكملات اللازمة ويشير إلى المأكولات الغنية بالحديد والضرورية لك.

4- كوني نشيطة قدر المستطاع ومارسي بعض الحركة داخل المنزل وخارجه أيضاً، واحرصي على ممارسة التمارين الرياضية التي تفضلينها أو إكتفي بالمشي يومياً إن أمكن. ولهذه الخطوة دور أساسي في الحدّ من تعبك وإرهاقك الشديدين.

5 فوائد مذهلة لشرب الماء على معدة خاوية!

5- حاولي التخلّص نهائياً من الإكتئاب والأفكار السلبيّة المزعجة التي غالباً ما تؤثّر سلبياً على صحة وراحة جسمك، وتعزز شعوره بالتعب.

6- إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً بغية الحفاظ على رطوبة جسمك، فللجفاف دور ملحوظ في الحدّ من نشاطك ونحفيز إحساسك بالإرهاق الشديد.