تساقط شعر الرضيع
امومة
هل يجب ان تقلقي من تساقط شعر الرضيع؟
العاب لا يجب شراؤها للطفل
امومة
4 العاب ننصحكِ بالا تشتريها لطفلك

ساعدي طفلك للتخلص من البلغم!

الثلاثاء، 10 يناير 2017
علاج البلغم عند الرضع

علاج البلغم عند الرضع هو واحد من اهم الامور التي تبحث العديد من الأمهات عنه لا سيما وان البلغم يترك الكثير من النتائج السلبية على الرضيع وقدرته على التحمل لا سيما وانه لا يستطيع التخلص من البلغم عن طريق الفم. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لعلاج البلغم عند الرضع، والتخفيف من النتائج السلبية التي قد يعود بها على صحة الطفل.

كيف تتعاملين مع مشكلة الغازات عند الرضع؟

علاج الرضع من البلغم

 

على الرغم من ان العديد من الاطفال لا يحتاجون الى اي علاج لاخراج البلغم لا سيما وانه يبلع نسبةً كبيرة منه وذلك لعدم قدرته على البصق أو النف، ولكن هناك بعض من الأمور التي يمكن أن تخفّف من بلع الطفل للبلغم، حيث إنّه يمكن أن يُعاني بعض الرضع من المغص الشديد نتيجةً لوجود البلغم في الأمعاء.

ولذلك يشدد الاطباء على ضرورة وضع الطفل أثناء النوم بشكل مرتفع عن العادة؛ بحيث يتمّ وضع مخدة صغيرة تحت رأسه مع الكتفين لمنع رجوع البلغم للخلف، مع ضرورة ان تترافق هذه الخطوة مع تنظيف أنف الطفل في محلول ملحيّ وإبعاد الطفل عن الأجواء الملوّثة بالدخان والسجائر. ويدعو الاطباء ايضاً في هذا المجال الى استخدام التبخيرات لتلطيف الجو ولكن ليس بكميات كبيرة تؤذي الطفل.

هل الشهقة عند الرضع خطيرة؟

ومن العلاجات المنزلية التي يمكن التركيز عليها للتخفيف من البلغم عند الاطفال هي دهن جسم الطفل بالقليل من زيت السمسم وخصوصاً منطقة الصدر والرقبة، وإعطاء الطفل حمام دافئ قبل النوم لمساعدته على النوم بشكل هادئ ومريح، وإرضاع الطفل الرضاعة الطبيعيّة قدر الإمكان لتقوية مناعته وإعطائه فرصة لمقاومة المرض.