طريقة التعامل مع بكاء الطفل اثناء الاستحمام
امومة
هل يبكي طفلك اثناء الاستحمام؟ اليكِ الخطوات للتغلّب عل...
كيفية تركيب كرسي الاطفال في السيارة
امومة
كيف تركّبين كرسي طفلك في السيارة؟

كيف تعالجين التهاب اللثة عند طفلك؟

الخميس، 04 مايو 2017
التهاب اللثة عند الاطفال

من واجب كل أم أن ترشد طفلها نحو العناية الصحيحة بنظافته الشخصية ولا سيما نظافة أسنانه لتجنب التهاب اللثة عند الاطفال، ومن هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك بعض المعلومات حول هذا الموضوع. 

كيف تعالجين احمرار العين عند طفلك؟

أسباب التهاب اللثة عند الاطفال

من الأسباب الكثيرة التي تقف وراء التهاب اللثة عند الاطفال نذكر مثلاً انحشار بقايا الطعام بين ثنايا النسيج اللثوي عند الطفل الى جانب طبعاً إهمال الطفل لنظافة أسنانه. يمكننا أن نذكر مثلاً اعوجاج أسنان الطفل وهو سبب من أسباب التهاب اللثة عند الاطفال المتعددة لأنه يؤدي كذلك الى انحشار الطعام بين الأسنان وتكوين الجيوب اللثوية. في الكثير من الأحيان يصاب الطفل بمرض السكر ولا تعرف الأم بذلك وهذه الإصابة تؤدي الى ظهور جيوب لثوية والتهاب اللثة. 

علاج التهاب اللثة عند الاطفال

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن اللجوء اليها لمعالجة التهاب اللثة عند الاطفال، ومن بينها نذكر مثلاً الغرغرة بالأعشاب الطبيعية ومن بينها الكرفس وأوراق الزيتون. يمكن أن تسعى الأم الى مسح المنطقة المصابة بالإلتهاب بزيت الزيتون الى أن يتم الشفاء من التهاب اللثة عند الاطفال. بحال كان التهاب اللثة عند الاطفال قد تسبب بنزيف ما يمكن استخادم مزيج من الخل والملح المخففين بالماء قبل التوجه للطبيب. 

هل اصفرار الوجه عند الاطفال خطير؟

معاينة طبيب الأسنان

من الضروري زيارة طبيب الأسنان عند إصابة الأطفال بالتهاب اللثة لأنه يعالج الحالة من خلال إزالة النسيج اللثوي التالف ومن المفترض أن تكرر هذه العملية كل أسبوعين مع استخدام الغرغرة المطهرة. في حال تواجد جيب لثوي شديد يتم كحته بشدة ومن ثم حشوه بمادة معيّنة ويضمد بضمادة لعدة أيام.