بشرتي فيها رؤوس سوداء - أنوثة
العناية بالبشرة
طبّقي هذه النصائح وتخلّصي نهائياً من الرؤوس السوداء!
إخفاء عيوب الجسم بالمكياج - أنوثة
اطلالة ومكياج
بسهولة تامة... إخفي عيوب جسمك بالمكياج!

4 أعشاب مذهلة لمعالجة الزكام المزعج بسرعة!

الخميس، 21 نوفمبر 2019
4 أعشاب مذهلة لمعالجة الزكام المزعج بسرعة!

مع التقلبات المناخية التي نشهدها في كل موسم جديد وخصوصاً في فصل الخريف وفصل الشتاء، قد نتعرض في الكثير من الأحيان للزكام الذي يُسبب لنا بدوره عدد من العوارض كالصداع القوي، ضيق التنفس، سد مسالك الأنف... وغيرها من الأمور المزعجة التي تعرقل حياتنا اليومية وبالتالي عدم القدرة على التركيز أو القيام بالأعمال الضرورية نتيجة الزكام القوي. من هنا لا بد من الإضاءة على بعض الأعشاب التي يمكننا من خلالها معالجة الزكام الحاد بأسرع وقت ممكن، والتخفيف من عوارضه.

- البابونج:
فوائد البابونج كثيرة وهو من الأعشاب التي تساعد على معالجة الزكام، كما أن استنشاق بخاره يعمل على فتح مسالك الأنف وذلك يُشعر المريض بالراحة.

هذه هي الاعشاب التي يجب التركيز عليها لحرق الدهون

- اليانسون:
يعتبر اليانسون من أفضل الأعشاب المفيدة لمعالجة الزكام، إذ يمكنك شربه أكثر من مرّة واحدة في اليوم. كما ويتيح لك الينسون إضافة القليل من الزنجبيل أو قطرات الليمون عليه، فهذه المواد تساعد أيضاً على التخلص من الزكام المزعج.

- الزيزفون:
لتتمكني من معالجة الزكام بشكل سريع إعمدي على غلي أزهار الزيزفون اليابسة جيداً، وبعد تصفيتها قومي بإضافة القليل من العسل على المشروب الساخن. كما ومن المفضل شربه بعد كل وجبة غذائية في اليوم، فعدا عن فعاليته في التخلص من الزكام، فهو أيضاً يعالج ضيق التنفس.

أعشاب سحرية لإنقاص الوزن في أيام!

 

- النعناع:
أوراق النعناع اليابسة أو الطازجة من الأعشاب المفيدة أيضاً في حال كنت تعانين من الزكام، ويمكنك غليها بمفردها أو إضافتها على الشاي الأسود أو الأخضر. بالإضافة لذلك يمكنك إستنشاق البخار المتصاعد منها لأنّه يعمل على التخفيف من حدة الزكام.