كيفية تهيئة الطفل لاستقبال المولود الجديد
امومة
هكذا تهيئين طفلك لاستقبال المولود الجديد في المنزل
طفلي يمص اصبعه
امومة
هل يجب ان تمنعي طفلك من مصّ إصبعه؟

نصائح أساسية لكلّ أم لعلاج اللوز عند الاطفال

الثلاثاء، 21 فبراير 2017
علاج اللوز عند الاطفال

تتنوع طرق علاج الأمراض أو الآلام عند الأطفال ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك طرق علاج اللوز عند الاطفال التي تتغير ما بين طفل وآخر. من الجدير بالذكر أن تستشيري الطبيب حول صحة طفلك لو مهما كانت العلة. 

الحصبة عند الاطفال مرض يجب الانتباه منه 

أسباب وأعراض التهاب اللوز عند الأطفال

 

تتنوع أسباب التهاب اللوز عند الأطفال ومن أبرزها الإلتهاب الفيروسي والذي يشكل نسبة لا بأس بها منها ومن الأسباب الأخرى لالتهاب اللوز عند الأطفال نذكر الفطريات والمهيجات كالدخان والمواد الكيمياوية وأورام اللوزتين والحلق والتهاب الجيوب الأنفية والحساسية والارتداد المريئي. 

 

أعراض التهاب اللوز عند الأطفال

 

من أبرز أعراض التهاب اللوز عند الأطفال نذكر الحمى وتورم الغدد في الرقبة والصعوبة في البلع ورائحة الفم الكريهة الى جانب القشعريرة وأوجاع الأذن مع الصداع وتصلب الرقبة والكثير من الأطفال يعانون من الإعياء والتقيؤ الى جانب صعوبة في التنفس والشخير. تظهر اللوزتان عند بلون أحمر ومنتفخ كما وقد تظهر عليها بقع بيضاء أو صفراء مع بحة وتغير في الصوت الى جانب فقدان للشهية. 

 

هل اصفرار الوجه عند الاطفال خطير؟

 

علاج اللوز عند الاطفال

 

إن علاج اللوز عند الاطفال يكمن في طريقة اكتشاف سببه وذلك من خلال استخدام اختبار البكتيريا السريع أو من خلال مسح الحلق عند الطبيب المختص. يحتاج الطفل الى علاجات مساعدة لحل مشكلة اللوز لأن التهاب اللوز تسبب له السعال وارتفاع الحرارة. أما إن كانت البكتيريا هي السبب فيجب مراجعة الطبيب ليصف الدواء المناسب للمريض وتستمر الفترة العلاجية الى عشرة أيام. إذا كان التهاب اللوز مستمراً عند الطفل لمدة 10 أيام من المفضل أن يخضع الطفل لعملية جراحية من أجل استئصالهما.