نصائح نجمات هوليوود للعناية بالشعر
اطلالة ومكياج
إعتني بشعرك على طريقة نجمات هوليوود
مكياج ناعم للعيون الصغيرة
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين مكياجاً ناعماً لعينيك الصغيرتين؟

الثوم علاج فعّال لحماية الشعر من التساقط

الأربعاء، 18 مايو 2016
علاج تساقط الشعر بالثوم

يعتبر الشعر من ابرز الأمور التي توليها المرأة اهتماماً خصوصاً على صعيد الجمال والاناقة والرقي، وفي هذا الاطار تلجأ الى العديد من العلاجات لمكافحة تساقطه والحفاظ على حيويته ورونقه الرائع. واليوم نطلعك على افضل علاج لتساقط الشعر بالثوم.

 

الثوم لتطويل الشعر... ستتفاجئين بالنتيجة!

 

الوصفة الأولى

 

قومي بمزج أنواع عديدة من الزيوت وهي تشمل كوباً من كل من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت حبة البركة، ومن ثم أضيفي حوالى 10 أقراص من الثوم من دون طحنها. واتركي الثوم منقوعاً لمدة يومين أو ثلاثة أيام إلى أن تصبح طرية جداً. بعد ذلك قومي بهرس الثوم بشكل جيد في الزيت، إلى أن تحصلي على مزيج أشبه بالكريم لوضعه على الشعر. طريقة التطبيق تقوم على تدليك فروة الرأس بالقليل منه بشكل دائري وتركه لمدة ساعتين مع تغطية الرأس بمنشفة. ثم إغسلي شعرك بالشامبو الخاص بشعرك والماء الفاتر.

 

الوصفة الثانية

 

تعتمد هذه الوصفة الطبيعية علىطحن بعض أقراص من الثوم بمعدل 5 أو 6 فصوص، مع إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وتستمري بالمزج الى أن تحصلي على مزيج متماسك. ثم قومي بتسخين هذا المزيج قليلاً الى أن يصبح دافئاً، واستخدميه في تدليك فروة الرأس بشكل دائري بأطراف أصابعك، قبل غسله بالماء البارد والشامبو. طبقي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع الى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.

 

كيف تعالج المرأة تساقط شعرها؟

 

 

الوصفة الثالثة

 

طريقة جد سهلة للتخلص من تساقط الشعر بفضل الثوم، كل ما عليك فعله هو الاستعانة ببضع فصوص من الثوم صغيرة لتدليك فروة الرأس بها لمدة 10 دقائق أو 15 دقيقة، وتركها على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والصابون. يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر كي تلاحظي النتيجة المرجوة.