ماسك للوجه
العناية بالبشرة
ماسكات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة!
ازالة الشعر بالليزر
اطلالة ومكياج
ازالة الشعر بالليزر…اليك فوائده!

علاج تساقط الشعر... يجب معرفة الاسباب قبل!

الخميس، 06 أكتوبر 2016
علاج تساقط الشعر

هل انت من بين الكثيرات اللواتي تعانين من تساقط الشعر؟ الشعر الكثيف والصحّي هو حلم كل امرأة ولكن هناك عدة عوامل تؤدي إلى فقدان كميات كبيرة منه. لذا، يقدم لك موقع أنوثة كيفية علاج تساقط الشعر.

هذه هي الفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر

تشمل نقص في التغذية، تقصف الشعر، الضغط النفسي، الأدوية مثل الستيرويدات و العلاج الكيميائي. الى جانب الشيخوخة، عدم التوازن الهرموني، فقر الدم، الوراثة، الإفراط في التدخين والغدة الدرقية.

هذه هي الفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر طبيعياً

أولاً، حليب جوز الهند هو الافضل لتغذية أنسجة الشعر، ويمكن الحصول عليه عن طريق طحن جوز الهند المبشور والضغط عليه لاستخراج العصير.

ثانياً، عشبه النيم لها خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات. لذا، اغلي عشبه النيم في كمية من الماء حتى تقل كمية الماء الى النصف، ثم اتركيها حتى تبرد واغسلي الشعر بها مرة واحدة في الأسبوع .

ثالثاً، هلام أو عصير الصبار يمكن وضعه مباشرة على فروة الرأس الذي يرطّبها. يجب الانتظار لبضع ساعات ثم غسله بالماء الفاتر.

رابعاً، البصل والثوم مصدران غنيان بالكبريت ويساعدان على نمو الشعر. قومي بتقطيع البصل والضغط عليه لاستخراج العصير، ودلّكي فروة الرأس به ثم اغسليه بالشامبو جيداً. ويمكن أيضا أن يستخدم البصل مع العسل كقناع للشعر. اما الثوم، فيمكن استخدامه على فروة الرأس بعد غليه مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الثوم علاج فعّال لحماية الشعر من التساقط

أخيراً، التدليك المنتظم للشعر وفروة الرأس بزيت فاتر يحفز تدفق الدم، ويعتبر زيت جوز الهند الأفضل عن غيره من الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون، الجوجوبا، الخردل، الخروع واللوز.