اعراض نقص فيتامين د
صحتك
أعراض نقص فتامين د بين الإرهاق والكسور في العظام
صنفرة الوجه
العناية بالبشرة
اليك خطوات صنفرة الوجه لبشرة مشرقة

تساقط شعر الحواجب... مشكلة لا يمكن التساهل بها

الإثنين، 28 سبتمبر 2015
تساقط شعر الحواجب

إذا كنت تعانين من تساقط شعر الحواجب، لا تهملي الإهتمام بزيارة الطبيب وعلاجها لأنك قد تكونين مصابة بالثعلبة التي تتطلب عناية وعلاج للتخلص منها. وإليك في مقال اليوم من أنوثة معلومات عن الثعلبة وتفاصيل ارتباطها بموضوع تساقط شعر الحواجب، تابعينا.

نصائح لحواجب ورموش كثيفة

بين الأسباب والعلاج

 

يكون تساقط شعر الحواجب في اغلب الحالات نتيجة الإصابة بمرض الثعلبة. والإصابة بالثعلبة تعود لأسباب نفسية أو أسباب عضوية، وفي هذه الحالة يصف لك الطبيب محفزات للبصيلات وبخاخ "مينوكسديل" لمدة شهرين مع ضمان استقرار الناحية النفسية.

وبالنسبة للأسباب العضوية التي تؤدي للإصابة بالثعلبة يمكن أن تكون بسبب بؤرة صديدية في الأسنان أو المسالك البولية أو في أي مكان في الجسم، كل هذه الأمور تساعد على ظهور الثعلبة، بالإضافة إلى الاستعداد الوراثي أو أسباب مناعية أخرى تتعلق بمناعة الجسم أو نتيجة ضعف البصر، لذلك لابد أن تقومي في حال تساقط شعر حاجبيك بزيارة طبيب العيون والأسنان، وإذا تم تحديد السبب فإن العلاج لا يستغرق أكثر من شهرين أو ثلاثة أشهر.

مشكلة فراغات الحواجب سهلة الحل… واليك الخطوات

إن مرض الثعلبة هو مرض شائع نسبياً ومزمن أيضاً، وقد تصل نسبة الإصابة بالثعلبة على مستوى العالم نحو 2% أما العمر فغالباً ما يصيب الأشخاص فى العشرينات من العمر، وقد تصل نسبة إصابة الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 20 سنة إلى 60%، ومن حيث الجنس فتكاد تكون متساوية مع احتمالية أكبر لإصابة الذكور بنسبة 2 - 1 بالنسبة للإناث. وأكثر الأماكن إصابة هى فروة الرأس والحاجب ورموش العين ومنطقة الذقن.