علاج الوحمة الدموية
صحتك
ما هو علاج الوحمة الدموية؟
نصائح صحية للناجيات من سرطان الثدي
صحتك
للناجيات من سرطان الثدي... الوقاية بهذه النصائح!

لا تقصف للشعر بعد اليوم من خلال هذه العلاجات!

الجمعة، 16 أكتوبر 2015
علاج تقصف الشعر الشديد

يصب اهتمام المرأة بشكل كبير على العناية بشعرها وصحته وحيويته. ومن أبرز المشاكل التي تواجهها المرأة خلال عنايتها بشعرها هو التقصف، الذي يخسر الشعر حيويته وصحته وجاذبيته. فتلجأ حينها إلى العلاجات والمواد المغذية للشعر أو حتى إلى قصه. فكيف تعالجين تقصف الشعر الشديد؟.

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

قص أطراف الشعر

الحل الأمثل في حال التقصف الشديد للشعر، هو قصه أطرافه. إذا كان شعرك يعاني من التقصف الشديد وبشكل متكرر، عليك الحرص إذا على قصه كل ستة أشهر كي تمنعي خصلات شعرك من أن تضعف أطرافها، فتحصلي على شعر غير مرتب وغير صحي.

تمشيط الشعر

هذه الخطوة مهمة جداً لصاحبات الشعر المجعد، فمن المهم جداً أن تواظبن على تمشيط شعركن لحمايته من التقصف. وللقيام بذلك استخدمن الفرشاة أو المشط الخشبي ذي الأسنان الخشبية الواسعة، وابتعدن عن المشط البلاستيكي إذ إنه يسبب شحنات كهربائية تنفر الشعيرات وتضعفها. كذك تفادي تمشيط الشعر إن كان مبللاً أو قمت بوضع مثبت الشعر عليه.

مجفف الشعر

مجفف الشعر هو أحد العوامل المسببة لتقصف الشعر، خصوصاً إذا كنت تستخدمينها بشكل متكرر. لذا إحرصي على عدم الإكثار من استخدامه، ولا تلجئي إلى الدرجات الحرارية المرتفعة. فبذلك تحمين شعرك من الحرارة القوية المسببة لضعف البصبة، وبالتالي التقصف.

طرق طبيعية لعلاج أطراف الشعر دون قص

ماسك للشعر

لا تبخلي على شعرك المقصف ببعض العلاجات الطبيعية، بل الجئي إلى الماسكات الطبيعية المغذية، ومن الأفضل الاستعانة بزيت الأرغان أو زيت الجوجوبا نظراً لمفعولهما القوي في ترطيب الشعر الجاف والتخلص من تقصفه وخشونته، من خلال اختراق مسام بصيلات الشعر. قومي بتدليك شعرك المقصف بهذين الزيتين لمدة 5 دقائق، من ثم لفي خصلات شعرك وارتدي قبعة بلاستيكية واتركيه لمدة ساعة على الأقل. بعدها اغسليه بالماء الدافئ.