الرضيع في الشهر الثالث - أنوثة
امومة
كيف تعتنين برضيعك في شهره الثالث؟
أكثر مشاكل الحمل شيوعاً - أنوثة
امومة
هذه المشاكل هي الأكثر شيوعاً خلال الحمل... فلا تتفاجئي...

بهذه الطرق تكافحين كلف الحمل!

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
علاج كلف الحمل - انوثة

تكثر مشاكل الحمل التي تعاني منها، ومعظمها يظهر في الوجه كالكلف الذي يأتي على شكل بقع منتشرة في أماكن عدة من البشرة. فهل تعانين من هذه المشكلة وتريدين علاجها؟ نقدم اليك النصائح التي تحتاجين اليها في هذا الموضوع.

الراحة

أهم ما يمكن أن تقومي به هو الراحة، إذا تساعد على الحفاظ على صحتكِ وصحة الجنين، وبالتالي تخفف من سلبيات أعراض الحمل ومن بينها الكلف الجلدي.

هل يعتبر الصداع من علامات الحمل؟ اكتشفي الجواب!

أشعة الشمس

المعروف عن أشعة الشمس أنّها تساعد في التخلص من سموم البشرة وتخفف من التوتر والارهاق، لكن إن كنتِ حاملاً فمن الأفضل أن تبتعدي عن أشعة الشمس خصوصاً الحارقة أثناء فصل الصيف، لأنّها تساعد على إبراز الكلف. ولمكافحة هذا الأمر يمكنكِ الاستعانة بكريم واقي من الشمس قبل الخروج.

المياه

ينصح الأطباء بشرب المياه بشكل مستمر لكل الاشخاص والمرأة الحامل أيضاً ليس فقط من الناحية الصحيّة بل لأنّه يرطب البشرة ويساعد على تجديد الخلايا. لذلك حاولي تناول ليتر أو ليترين من المياه يومياً، وابتعدي عن المشروبات الغازية.

المكياج

حاولي قدر المستطاع الابتعاد عن المساحيق التجميلية اثناء فترة الحمل، إذ أنّها يمكن أن تساعد على ظهور الكلف. وإن اضطررتِ إلى تطبيق المكياج، تأكدي من إزالته فور وصولكِ إلى المنزل.

4 تأثيرات سلبية للسكريات عليكِ خلال الحمل... تنبهي لها!

الزيوت والدهون

يشير الأطباء إلى أنّ تناول الزيوت والدهون وخصوصاً بكميات مرتفعة له آثار سلبية على صحة المرأة الحامل وعلى صحة جنينها، كما أنّه يسبب الكلف ويزيد من حدته. لذلك ينصحون بالابتعاد عنه قدر المستطاع ، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف والمياه كالخضار والفاكهة.

استشارة الطبيب المختص

لا تتأخري عن استشارة الطبيب المختص إن شعرتِ بأن حالات الكلف تزيد عن حدها، فقد ينصح ياعتماد علاج معيّن يساعد على التخلص منه.